الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل: عقد ورشة عمل حول دور النساء في القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 18:20 )
الخليل- معا - عقد اتحاد لجان العمل الزراعي ورشة عمل حول دور النساء في القطاع الزراعي مع جمعية الشيوخ التعاونية للثروة الحيوانية في بلدة الشيوخ بمحافظة الخليل.

وأشارت مديرة دائرة العمل الجماهير في الاتحاد سماح درويش الى أن هدف الورشة تعزيز العمل التعاوني وتطوير قدرات المرأة في المشاركة المجتمعية والاقتصادية والقطاع الزراعي، منوهة الى ضرورة بناء قدرات التعاونيات النسوية ودراسة أوضاعها وتقييمها بهدف تعزيز العمل والتطوير مستقبلا.

بدورها أكدت رئيسة جمعية الشيوخ التعاونية للثروة الحيوانية يسرى عويضات الى أن تعاونية الشيوخ تأسست في العام 2007، مشيرة الى أن اتحاد لجان العمل الزراعي نفذ مشروع التجفيف الشمسي، حيث تم توزيع خمسة مجففات تعمل بالطاقة الشمسية لتجفيف بعض المنتجات التي تصنعها التعاونية، بالإضافة الى معدات تصنيع من أفران ومعدات أخرى تم تزويد التعاونية بها، كما نفذ "العمل الزراعي" أيضا مشروع توزيع أغنام للتعاونية، علما أن الجمعية تعمل حاليا في مجال التصنيع والثروة الحيوانية والتجفيف.

يشار الى أن العمل الزراعي يعمل حاليا على تفعيل دور التعاونيات الزراعية النسوية في المجتمع من خلال دراسة احتياجات التعاونيات الزراعية التي عمل وساهم على انشائها خلال السنوات السابقة.