الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى تُكرم عائلات عدد من المعتقلين

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 18:18 )
رام الله - معا - كرمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بالشراكة مع نادي الاسير الفلسطيني والهيئة العليا لمتابعه شؤون الأسرى ، عائلات كل من الاسير القائد أحمد سعدات وعميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس وعميدة الاسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني والاسير ماهر يونس و عاهد غلمة وفؤاد الشوبكي وعمر عكاوي ومحمد الملح"، وذلك تقديرا لتضحياتهم البطولية وتكريما لعائلاتهم الصابرة المناضلة.

وحضر الاحتفال الذي أقيم اليوم الأربعاء في قاعة بلدية البيرة ، عدد من قيادات وكوادر فصائل العمل الوطني والعشرات من ذوي أهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية وممثلي الجمعيات والمؤسسات الفاعلة والناشطة في مجال الدفاع عن الأسرى، وعدد من الأسرى المحررين.

والقت ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة نيابة عن الرئيس محمود عباس كلمة قالت فيها لذوي الاسرى:"إن كل أبناء الشعب الفلسطيني هم أبناءكم ولا بد أن تنتصر إرادة الشعوب على الاحتلال وطغيانه"، متمنية على الله ان يطلق سراح جميع الاسرى بلا استثناء في اقرب وقت ممكن لينعموا بالحرية بين أسرهم ومحبيهم.

من جانبة قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في كلمته امام الحضور:" لقد عقدنا هذا الاحتفال التكريمي المتواضع لكوكبة من الاسرى داخل السجون الاسرائيلية، بعدما وصلنا 3 رسائل من الاسرى داخل السجون، جاءت الاولى من عميد الاسرى الفلسطينيين كريم يونس تخوف فيها من محاولات افشال الافراج عن الدفعه الرابعه من الاسرى ما قبل اوسلو، والثانية من عميدة الاسيرات لينا الجربوني تناشد كل احرار العالم التدخل للافراج عن الاسيرات الفلسطينيات ومتسائلة الى متى ستبقى فئة الاسيرات مغيبة عن صفقات الافراج، اما الثالثة فجاءت من شيخ الاسرى الفلسطينيين فؤاد الشوبكي"أكبر اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلة" يتساءل كم مضى من العمر وكم بقي ليمضيه بين الجدران".

وردا على تلك الرسائل قال قراقع:" نحن نطمئن كريم وكل الاسرى المتبقين من ما قبل اوسلو ان الافراج عن الدفعه الرابعه سيتم لا محالة باذن الله، وان الافراج عن الاسيرات الفلسطينيات، بات من اولويات القيادة الفلسطينية في المستقبل القريب ولكل اسرانا المرضى وكبار السن والاطفال والاداريين".

وأكد قراقع خلال كلمته على ان القيادة وضعت محور اطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية، شرطا اساسيا للقبول بأي تسوية تفاوضية في المستقبل مع الاسرائيليين.

من جانبه حيا قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني، صمود الأسرى والأسيرات القابعين في سجون الاحتلال, كما أكد فارس على أن صمود الأسرى هو أسطورة بطولية تتمثل في كرامتهم وحريتهم من اجل إطلاق سراحهم , وطالب المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بضرورة التدخل لإيجاد حل سريع لاطلاق سراحهم.

من جانبها بعثت والدة الاسير ماهر يونس والذي أمضى أكثر من 31 عاما في الاسر، برسالة قصيرة للرئيس محمود عباس، طالبتاً منه عدم التخلى عن الاسرى في السجون الاسرائيلية، وان يبقى كما عهده أبناء شعبه متمسكا بحقوق الاسرى وقضيتهم العادلة، ولا سيما حق اطلاق سراحهم وعودتهم الى اهلهم سالمين.

وفي نهاية اللقاء كرم القائمون على الحفل عائلات الأسرى الحاضرة بالدروع، تكريما لصمود أبنائهم على عذابات الاسر، وتقديرا لصبر ذويهم على لوعة الفراق والغياب الطويل.