الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تباشر العمل في تأهيل عدة طرق شمال غرب نابلس

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 19:57 )
نابلس - معا- أصدر اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان تعليماته للطواقم الفنية في الوزارة بالعمل على تأهيل الطريق المؤدي إلى مقبرة الشهداء في بلدة بيت فوريك في محافظة نابلس والتي تم التبرع بأرضها وإنشائها من قبل أحد اهالي القرية الخيرين ومساهمة من الوزارة في دعم هذا التوجه المجتمعي الذي يجب أن يشكل نموذجا في كافة مدن وقرى فلسطين، ويبلغ طول الطريق 600 متر.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية قام بها الوزير غنيم في بلدة بيت فوريك التقى خلالها في مقر البلدية رئيس المجلس عارف حنني وأعضاء المجلس البلدي ووجهاء بيت فوريك، حيث اشاد الوزير غنيم بنموذج الاعتماد على الذات الذي اتبعته البلدة وبلديتها خلال المنخفض الجوي الأخير حيث صنعت قصة نجاح بالاعتماد على المقدرات المحلية وتعاون الأهالي الأمر الذي جعلهم يتجاوزون المنخفض بسلام، مشيرا إلى تطوير هذا النموذج من خلال صيغة التوافق على مشاريع تنموية في البلدة.

وأصدر الوزير غنيم تعليماته للطواقم الفنية في الوزارة بتركيب ثلاث عبارات بعد دراستها في مناطق تراكم المياه في البلدة بالتعاون مع البلدية.

وقام الوزير غنيم يرافقه رئيس البلدية حنني بجولة اطلع خلالها على انجاز شق الطرق في البلدة بطول 22 كيلو متر والتي ربطت احياء البلدة ببعضها البعض وفتحت تواصلا بين المواطنين وإحيائهم الأمر الذي ادى إلى النمو العمراني، وتفقدوا الطريق الرباط بين بيت فوريك وبيت دجن والذي كان مقرا في العام 2006 وطرحوا على الوزير امكانية وضعه على أولويات الوزارة خصوصا انه طريق حيوي ورابط، وتفقدوا موقع مقبرة الشهداء الجديدة والطريق المؤدي اليه.

وواصل الوزير غنيم جولته الميدانية في بلدة دير شرف في محافظة نابلس والتقى رئيس المجلس زياد زعنون وأعضاء المجلس ورؤساء البلديات والمجالس القروية في منطقة شمال غرب نابلس سبسطية، الناقورة، بيت ايبا، قوصين، ورئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس محمد العازم.

وجرى تكريم الوزير غنيم ومدير مديرية الاشغال العامة والاسكان في محافظة نابلس عبد الرحيم قعدان ومهندس المديرية سعيد النشتري وسائق الالية في المديرية علي فارس، وذلك تقديرا لجهودهم بتسوية وتنظيف مجرى الواد في دير شرف الأمر الذي منع تجمع المياه وعدم ايقاع اضرار في المنطقة وساهم في تهيئة السهل للإعمال الزراعية وتجديد زراعتها بعد هذا العمل، حيث تواصل العمل على مدار 25 يوما متواصلة دون انقطاع.

وأكد الوزير غنيم أن الوزارة تسعى للعمل المستمر على احداث تدخلات ضمن سلسلة المشاريع الصغيرة وصيانة الطرق واصلاح اضرار الطرق بهدف التأثير الايجابي على مسار التنمية في مختلف المحافظات، وقد كنا مع بقية الجهات على تواصل ميداني خلال المنخفض الجوي وما بعده.

واصدر الوزير غنيم تعليماته للطواقم الفنية في الوزارة العمل على اتمام تنظيف وتسوية مسار الوادي في المنطقة حتى رامين وبقية مساراته فورا، ودراسة فنية وتقدير تكاليف لمتطلبات العمل في المنطقة، والمباشرة الفورية بالعمل على بناء جدار استنادي في طريق الناقورة، ودراسة امكانية التدخلات في قوصين وسبسطية عبر آليات الوزارة في الطرق الرابطة.

واعلن الوزير غنيم عن مباشرة العمل في طريق نابلس – مفرق الطنيب يوم الثلاثاء القادم من قبل الوزارة بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.