الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الدنماركي للثقافة يعقد لقاء عمل للمؤسسات الشريكة في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 19:09 )
نابلس - معا - عقد المركز الدنماركي للثقافة والتنمية CKU يوم عمل للمؤسسات الشريكة لمناقشة خطة العمل للسنوات الثلاث 2014-2016 في فلسطين، وذلك بحضور ومشاركة ديما الجعبة منسقة برامج المركز في فلسطين وكل من مؤسسات: مركز يافا الثقافي من مخيم بلاطة، جمعية منتدى المثقفين الخيرية من قلقيلية، مركز يعبد الثقافي، مدرسة السيرك من نابلس، ملاكز مدى للإبداع من سلوان، فرقة عشاق للرقص المعاصر من القدس، الأستوديو المفتوح من مخيم شعفاط، وقد استضاف يوم العمل مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة.

ديما الجعبة افتتحت اللقاء بشرح خن خطة عمل المركز الدنماركي للثقافة والتنمية CKU في فلسطين للسنوات الثلاث القادمة، مشيرةً إلى أن خطة العمل تتضمن مشاريع فردية للمؤسسات الشريكة تبعا لأولويات واحتياجات كل مؤسسة ومنطقة جغرافية، إضافة إلى برنامج بنات قدرات مشترك للمؤسسات الشريكة يتم من خلاله عقد عدة برامج تدريبية متقدمة لتدريب مدربين، من اجل إكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة للعمل التراكمي عليها في مشاريع وبرامج المؤسسات الفردية.

وأضافت الجعبة انه سيتم استهداف المناطق الأكثر تهميشا والتي تفتقر للأنشطة الثقافية والفنية خاصة في القدس الشرقية ومناطق (C) والتجمعات البدوية.
وناقش الحضور ملامح خطة العمل المشتركة، وأولويات المؤسسات الشريكة من البرامج التدريبية، حيث تم طرح جملة مواضيع للعمل عليها ضمن خطة عملية وفعالة مثل : إنتاج الأفلام الوثائقية والقصيرة، الكاريكاتير والرسوم المتحركة، الموسيقى والكورال.

وتم في نهاية اللقاء الإعداد لخطة عمل تفصيلية لبناء قدرات المؤسسات الشريكة وفق اولوياتها، على مدار الثلاثة سنوات القادمة للمساهمة في دعم الثقافة والفنون في فلسطين وخاصة في المناطق الأقل حظا والأكثر تهميشا.