الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس تزور مجموعة كشافة ومرشدات يافا

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 18:33 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، استعدادا لاستكمال تسجيل مجموعة كشافة ومرشدات يافا / مخيم بلاطه زارت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطه وذلك لاستكمال تسجيل المجموعة رسميا بالمفوضية.

وعلى أنغام الموسيقى الكشفية وصيحات الوعد والقانون وصيحات الترحاب الكشفية استقبلت الفرقة وفد المفوضية والذي ضم كل من القائد شوكت لباده مفوض الكشافة والقائد أيمن مظهر رئيس المفوضية والقائد فتحي الدلال رئيس لجنة رواد الكشافة والمرشدات والقائد جبرا زرافيلي أمين السر والقائد مهند السدة مسؤول الاعلام وكان في استقبالهم كل من الأخ فايز عرفات مدير المركز والقائد رائد الخطيب قائد المجموعة والقائد سائد عطالله والقائدة تحفة ابو عبي والقائد حمزة مرشود والقائد احمد سوالمه وتم ذلك بحضور وفد من قيادة الجمعية ضم كل من القائد محمد جميل سوالمه رئيس الجمعية والقائد محمد عبد الوهاب – مفوض تنمية القيادات والذي بدوره يشغل مشرفاً على المجموعة.

وفي بداية اللقاء رحب السيد فايز عرفات مدير مركز يافا بالضيوف الكرام وأكد على أهمية مجموعة كشافة ومرشدات يافا لما تلعبه من دور كبير في خدمة وتنمية المجتمع، وتعزيز دور الفرد في البناء والعطاء من خلال هدف الحركة الكشفية المتمثل في بناء الفتية والتأثير في سلوكهم ايجابا .

كما ورحب القائد رائد الخطيب قائد مجموعة كشافة ومرشدات يافا بمفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وأكد على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العمل الكشفية وتوطيد المحبة بين المفوضية والمجموعات الكشفية العاملة تحت ظلها.

وشمل برنامج الزيارة حضور اجتماع للفرقة شمل في طياته ألعاب تنشيطية وترفيهية وصيحات كشفية والمشي النظامي والدوران، وتم الاطلاع على سجلات المجموعة والتأكد منها ومن محتوياتها، ومنح القائد شوكة لباده القائد رائد الخطيب منديل المجموعة إعلانا منه لاكتمال تسجيل المجموعة رسميا بالمفوضية.

في الختام اكد القائد شوكت لباده على أهمية الحركة الكشفية في ترسيخ حب الوطن وخدمة وتنمية المجتمع من خلال الأنشطة التي ينفذها الكشاف وسعيه الدءوب للرقي والتقدم بالمجتمع من خلال الوعد والقانون الكشفي، واثنى القائد فتحي الدلال على هذه الجهود الطيبة واستذكر الأهل والأخوة بمخيم اليرموك ودعى للوقوف دقيقة صمت على أرواح كل الشهداء تخللها قراءة الفاتحة.

ومن ثم بارك القائد أيمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس لمجموعة كشافة ومرشدات يافا تسجيلهم بالمفوضية، وشكرهم على حسن الضيافة، وأكد على أهمية الاستمرارية بالعمل الكشفية.

وشارك في تنفيذ البرنامج كل من القادة رائد الخطيب قائد المجموعة، والقائدة تحفة أبو عبي قائد فرقة المرشدات، والقائد أيمن عطا لله قائد فرقة الكشافة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تسجيل رسائل تضامنية مرئية من قبل قيادة وأفراد مجموعة يافا الكشفية تضامنا مع أهلنا في مخيم اليرموك.