الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير حمدوني

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 18:55 )
جنين - معا - حمّل نادي الأسير الفلسطيني، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير حسام محمد مصطفي حمدوني (44 عاما) من بلدة يعبد .

ووجهت نادية حمدوني زوجة الأسير حمدوني، نداءً عاجلا إلى المنظمات الحقوقية والإنسانية من اجل إنقاذ حياة زوجها والذي يعاني خطر الموت نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقه ورفاقه الأسرى المرضى .

وأضافت حمدوني بان زوجها يعاني من آلام حادة تزامنت مع نزول وزنه لأكثر من 17 كيلوغرام.

ولديه جرثومه والتهاب وتم صرف "170" حبة دواء بمعدل "17" حبة في اليوم وتلك الأدوية ليست أكثر من مسكنة وتسهم في استفحال المرض بدلا من علاجه وقد اصبح لديه تأثيرات جانبيه وخاصة بانه يشعر بالغثيان بشكل متواصل وحالته الصحية بتراجع مستمر.

وفي السياق ذاته اشار أمين سر نادي الأسير الفلسطيني راغب أبو دياك الى ان الاسير حمدوني لم يكن يعاني من أية أمراض قبل الاعتقال وان بيئة السجن التي لا تصلح للعيش الآدمي هي العامل الرئيس في اكتسابه للمرض وخاصة في ظل عدم القدرة على تشخيص الحالة الصحية لديه حيث تم اخذ العديد من العينات لديه ومن ضمنها الدم والبول بهدف اجراء الفحوص الطبية ولم يتم تشخيص الحالة الصحية لديه بالرغم من تكرار تلك الفحوصات.

ودعا أبو دياك المنظمات الحقوقية والإنسانية لزيارة الأسير حمدوني بالسرعة الممكنة والاطمئنان على وضعه الصحي والضغط من اجل توفير العلاج اللازم له.