الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم: لا احد فوق القانون

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 19:37 )
بيت لحم - معا - وفا - شدد محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل، على نزاهة القضاء الفلسطيني، ومحاسبة من تسوّل له نفسه التلاعب في أمن المواطن والمس بالنسيج الاجتماعي والوطني ويخرق القوانين.

جاء ذلك، خلال لقاء حمايل، اليوم الأربعاء، بوفد من عائلة المحاميد طالب بالكشف عن نتائج التحقيق مع أبناء العائلة، الذين كانوا مطلوبين لأجهزة الأمن الفلسطينية، وإطلاق سراح من لم تثبت إدانته والسماح بالكفالة.

وقال المحافظ حمايل، إن القانون لا يستثنى أيا كان، ولا يوجد من هو فوق القانون، فقضاؤنا نزيه، وإن هناك أحداث حصلت فقدت خلالها الأرواح وتسببت في خلق حالة من الفوضى، فلا حلول سريعة قبل البت في التحقيقات اللازمة.

وتطرق إلى آليات عمل القضاء الفلسطيني، والذي لا يسمح لأحد التدخل فيه، مؤكدا أن أبناء الأجهزة الأمنية ومسؤوليها هم أبناء هذا الشعب، ولا يسمحون المس بكرامة المواطن.

وطالبت عائلة المحاميد المحافظ وضمن صلاحياته، العمل على الإعلان سريعا عن نتائج التحقيق مع أبنائها، والعدل والمساواة في تطبيق القانون على المدنيين والعسكريين، ومحاسبة كل من يسئ إلى الموقوفين من أبناء العائلة، وكذلك التواصل مع الأهالي، وإنصاف من لم تثبت إدانته وإطلاق سراحه على الفور.