الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف اريحا تلقي محاضرة دينية بمنتسبي كلية تدريب الشرطة

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 12:10 )
اريحا- معا - القى مدير اوقاف محافظة اريحا والاغوار الشيخ نوح الزغاري محاضرة دينية بعنوان "مولد الهدى والنور" بمناسبة الاحتفاء بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في كلية تدريب الشرطة بمحافظة اريحا والاغوار بحضور ضباط وافراد ومنتسبي الشرطة.

تحدث خلالها عن مناقب النبي صلى الله عليه وسلم ورحمته بأمته وسيرته العطره في نشر دعوة الاسلام مبينا ان الطريق الى الجنه يكون من خلال اتباع سنة النبي ومحبته ونشر دعوته.

وقال "اننا اذا نحتفي بهذه الذكرى العطرة فاننا نحتفل وفاء لحقّه صلى الله عليه وسلم علينا،نحتفل به كما نحتفل بليلة القدر إيقاظا ودعوة إلى العمل والتمسك بما أنزل الله فيها من القرآن الكريم.نحتفل به كما نحتفل بهجرته تذكيرا بالطاعة المطلقة والتضحية الفائقة اللتين قام عليهما الاسلام، ونحتفل به كما نحتفل بذكرى غزواته وانتصاراته، وشدد بكلمته على ضرورة ان يكون الرسول قدوتنا في كل حركة وطرفة عين وفعل وان نمتثل بما جائت به سنته من افعال ونواهي، فرسولنا العظيم بين لنا طريق الخير والصواب واخرج البشرية من الظلم والجهل الى النور والعلم، وبنى قواعد حضارة عربية إسلامية، وبنى مجـداً وعزاً وعلماً لا يزال العالم ينهل منه ويفيد من طروحاته ويرجع إليه عند اشتداد الأزمات واحتلاك الخطوب".

وتابع بالقول ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم كان بمثابة اشراقة فجر جديد وبداية عصر التوحد والتوحيد وانطلاق سيرة لتاريخ نبي مرسل انار الله به طريق البشرية بالحق وهداها الى الوحدانية الخالصة لله والشريعة العادلة ومكارم الاخلاق والفضائل الرفيعة. مشيرا الى انه إذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم نعمة أنعم الله بها على البشرية، فإنه حريٌ بنا حينما نتذكر النعمة أن نتذكر المنعم بها ونشكره عليها، وهذا الشكر يستوجب منا أن نتمسك بكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي هذه المناسبة دعا الزغاري الى ضرورة التلاحم والتكامل، والتكافل الاجتماعي وزيادة الروابط الاجتماعية لما فيه خير الاسلام والمسلمين وبلدنا الغالية فلسطين.