الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم في طولكرم تشارك مدرسة بنات العدوية بفعاليات ختامية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 14:46 )
طولكرم- معا - قامت مدرسة بنات العدوية الثانوية بالاحتفال بالفعاليات الختامية لمشروع تنمية الوعي البيئي لدى طلاب المدارس في فلسطين من خلال تبني نموذج المدرسة الخضراء، وتم ذلك بحضور السيد مدير التربية والتعليم أ. يوسف عودة وطاقم من المديرية ضم النائب الفني ورؤساء اقسام الصحة المدرسية والعلاقات العامة والمشرفون التربويون والمدارس المشاركة في المشروع في طولكرم ونابلس.

ويهدف هذا المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع جمعية التنمية الريفية المتكاملة وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي وباشراف قسم الصحة المدرسية في المديرية الى تنمية الحس البيئي لدى الطلبة من خلال تعريفهم بالمفاهيم والقيم البيئية بهدف المحافظة على الموارد البيئية المتاحة وضمان الحفاظ على التنوع النباتي بالاضافة الى اكساب الطلبة العديد من المهارات الحياتية من اجل الوصول الى مفهوم التنمية المستدامة، وتضمن المشروع العديد من الانشطة شملت لقاءات وورش عمل ورحلات بيئية واعمال تطوعية كما تم انشاء حديقة نباتية تعليمية تضم نباتات طبية واشجار محلية لايجاد التنوع الحيوي النباتي في الوسط المدرسي.

وبعد الوقوف للسلام الوطني والقرآن الكريم رحبت مديرة المدرسة أ. ماجدة القبج بالحضور مؤكدة على اهمية الاهتمام بالبيئة وتوفير مساحات خضراء مثمنة جهود الداعمين للمشروع والمؤسسات الشريكة والبلدية ومجلس الامهات والمعلمات المشرفات على المشروع والطالبات.

وفي كلمته أكد مدير التربية والتعليم أ. يوسف عودة على أهمية الاهتمام بالبيئة وبالنظافة بشكل عام في المدرسة والشارع والبيت، واهمية هذه الانشطة كجزء لا يتجزأ من المنهاج في دعم العملية التعليمية وفي ترسيخ الانتماء لدى الطلبة بالاضافة الى ترجمة المعارف لديهم الى سلوكيات.

وفي الختام تم افتتاح المعرض البيئي والحديقة النباتية، هذا وتخلل الحفل فقرات فنية متنوعة بمشاركة طالبات النادي البيئي.