الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: نجاح الشعب المصري بالإستفتاء انتصار لوحدته الوطنية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - هنأت حركة فتح الشعب المصري وقيادته الوطنية على نجاح الاستفتاء على الدستور المصري الجديد. واعتبرته انجازا ونصرا لوعي الأشقاء المصريين الوطني، وإرادتهم الحرة ، وهزيمة كبرى لقوى لا تريد لمصر وللأمة العربية خيرا.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة: "برهن الشعب المصري اليوم على قوة ارادته وقدرته على تحدي المؤامرات ضد مصر، والامة العربية، فالملايين التي قالت نعم للدستور، قالت نعم لمصر التاريخ والحاضر والمستقبل، وبعثت رسالة قوية واضحة الخطاب عنوانها الابرز "أن الشعب المصري لن ترهبه تهديدات المتآمرين من الخارج والداخل"، فالشعب المصري الشقيق قال نعم للوحدة الوطنية، والأرض المباركة ولجيش مصر العظيم صاحب التضحيات من أجل فلسطين.

وأضاف القواسمي: "برهن شعب مصر العظيم اليوم بوعيه وإدراكه العميقين، على قدرته باعادة مصر الى مكانتها الطبيعية المتقدمة بين دول العالم، والقيادية في الوطن العربي وعلى المستوى الاقليمي.

وقال ان استفتاء الشعب المصري الشقيق قد أدهش العالم والمراقبين، وطمأن قيادة وكوادر ومناضلي حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" والشعب الفلسطيني الذي يتمنون الخير والأمان والازدهار له، مؤكدا ان فتح ستبقى على عهد الوفاء لأمتنا العربية ولمصر الشقيقة شعبا وجيشا وقيادة، وستحفظ تبني الأشقاء المصريين المميزة للقضية الفلسطينية ، ومساندته شعبنا حتى استعادة حقوقه وقيام دولة فلسطين.