الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اللجنة الفنية لماراثون فلسطين الدولي الثاني

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 18:19 )
بيت لحم – معا - اجتمعت في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في منطقة الجنوب اللجنة الفنية المشرفة على ماراثون فلسطين الدولي الثاني مع المؤسسات والجهات الشريكة من التربية والتعليم والمحافظة والشرطة والهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني والكشافة.

حيث رحب ناجح العزة مساعد الأمين العام في الجنوب بالحضور مؤكداً على أهمية إقامة الماراثون للعام الثاني في مدينة بيت لحم مهد المسيح، ومن ناحيته أشار ابراهيم الصباح مدير عام الاتحادات في الأولمبية إلى مدى استعداد الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة لإنجاح هذا الحدث داعياً جميع مؤسسات المجتمع المحلي والبلديات إلى التعاون، حيث تم مخاطبة الاتحاد الدولي والأسيوي والعربي لألعاب القوى للإشراف على ماراثون هذا العام وإدراجه على الأجندة السنوية للإتحاد الدولي.

فيما طرح جواد عوض الله الجوانب الفنية المتعلقة بآلية التسجيل ومتابعة الحكام والمراقبين، ونوه إلى أن اللجنة العليا المشرفة على الماراثون ستقيم عدد من دورات التوعية للمجتمع المحلي حول طريقة تسجيل المتسابقين بالإضافة الى دورات للحكام والمراقبين.

اما مفيد عبد الله عن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أكد على جاهزية الاتحاد الفلسطيني للإشراف على النواحي الفنية للماراثون وتوفير ما يلزم من احتياجات بالتعاون مع باقي المؤسسات.

في حين ناقشت المؤسسات والجهات الشريكة في مداخلاتها عدد من المشاكل والسلبيات التي حصلت خلال الماراثون السابق على آمل تجاوزها وتوفير الدعم اللوجستي والفني لإنجاح الماراثون.