الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ياغي يدعو لتبني بديل كفاحي لمواجهة المفاوضات القائمة

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 19:19 )
غزة -معا - دعا د. عائد ياغي مسؤول المبادرة الوطنية الفلسطينية في غزة جماهير شعببنا الفلسطيني الى رفض المفاوضات ولما يسمى باتفاق الاطار والذي يتضمن الاعتراف بيهودية الدولة وتبني الموقف الاسرائيلي فيما يتعلق بالامن والحدود والقدس واللاجئين .

جاء ذلك خلال كلمة القاها باسم القوى الخمس (حزب الشعب الفلسطيني، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حزب فدا، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية) في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة ظهر الثلاثاء تحت شعار " معا لإفشال الحلول الإنتقالية ومزيدا من النضال لتطبيق قرارات الأمم المتحدة".

وقال ياغي ان ما يطرح من افكار وخطط تصفوية من قبل وزير الخارجية الامريكي يكرر اخطاء اوسلو باعتماد مبدأ الاتفاقات الانتقالية والجزئية ويسمح لاسرائيل بمواصلة سياسة فرض الوقائع على الأرض عبر بناء الاستيطان وجدار الفصل العنصري وتهويد القدس وعزل وحصار قطاع غزة.

وناشد ياغي الدول العربية ان تقف بجانب القيادة الفلسطينية برفض جميع الضغوط الخارجية التي تمارس عليها، وان تقف في وجه جميع التهديدات التي تطلق بهدف القبول بالخطة المطروحة، وان تعمل على تشكيل مظلة امان للشعب الفلسطيني وقيادته.

ودعا ياغي الى تبني بديل كفاحي عبر اعتماد شعبنا على نفسه.

يشار الى مشاركة عدد من قيادات و كوادر وأعضاء حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في تلك الوقفة الاحتجاجية .