الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات من طلبة القدس يشاركون في يوم تطوعي بحديقة مستشفى اريحا

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 17:35 )
اريحا -معا - شارك العشرات من طلبة مدارس العاصمة القدس الشريف قي يوم عمل تطوعي لتنظيف وتجميل حديقة مستشفى أريحا الحكومي التخصصي ورسم اللوحات وتزيين قسم الأطفال في المستشفى. وهم من طلبة مدارس القدس الشرقية والتي تشملها مبادرة الملكة رانيا العبد الله "فلسطين مدرستي".

وثمن د.ناصر العناني مدير عام المستشفى هذه الخطوة ليس فقط لأهميتها ولكن لرمزيتها للطلبة من القدس المحتلة والتي تعاني من تعسف ممارسات الاحتلال للتأكيد ان أي مؤسسة فلسطينية سواء هنا أو في القدس الشريف أو أي مدينة فلسطينية هي مؤسسة لكل أبناء الشعب الفلسطيني وملك له, وكذلك تشجيع طلبة المدارس على العمل الجماعي والتطوعي وكذلك على العلاقات الأخوية بين قيادتي الشعبين الشقيقين في فلسطين والأردن. وثمن كذلك العناني دور قوات الأمن الوطني بالمحافظة الدعم اللوجستي من تنقلات وتقديم وجبات الطعام للطلبة المتطوعين.

وشارك ما يقارب 110 طالب وطالبة من مختلف مدارس القدس الشرقية من كلا الجنسين ومختلف الاعمار في حملة تنظيف وترتيب الحديقة الخارجية لحرم المستشفى وقام عدد من الطلبة والطالبات الموهوبين برسم لوحات زيتية على جدران المستشفى الداخلية وخاصة غرف وقسم الاطفال بالمستشفى. وقام الطلبة المقدسيين بالتطوع في خدمة بيت الاجداد التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة والذي يضم النزلاء من كبار السن من مختلف محافظات الوطن. الى جانب تطوعهم لخدمة وادخال البهجة والسرور على الطلبة والمستفيدون من خدمة مؤسسة سيرا والتي تعني بالاطفال بطيء التعلم,

وكانت الملكة رانيا أطلقت المبادرة الربع الأول من عام 2010 وتشمل عدة مدارس في القدس الشريف لدعم المسيرة التعليمية إلى جانب ما تقوم به الحكومة الفلسطينية, وتوفير مقومات تحسينها على غرار تجربة "الأردن مدرستي" والمعلنة منذ 2008.