الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون" المصالحة الشبابية أهم من الحزبية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 19:35 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :قال الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة أن وزارته تعطي الأولوية للشباب من خلال المشاريع التي تنفذها أو تمولها الوزارة , وأضاف بأن العام الجديد , سيشهد نقلة نوعية في عملية الحراك الشبابي من خلال زيادة في التمويل الخاص بالمشاريع التي ستقدم للمؤسسات الشبابية.

وجاءت كلمات المدهون خلال الملتقى التدريبي الذي نظمته مؤسسة انترناشونال ترين للتدريب والتمنية , وذلك بقاعة الاجتماعات بوزارة الشباب والرياضة بمدينة غزة .

ودعا المدهون المؤسسات الشبابية للاستفادة من قانون الشباب , والذي يشكل أرضية هامة ومميزة للعمل المؤسسي الخاص بفئة الشباب , كما وأكد المدهون على أهمية المجلس الاستشاري الشبابي الذي جرى انتخابه مؤخراً , حيث سيشكل هذا المجلس صوت الشباب لوزير الشباب والرياضة من خلال تعيين رئيس المجلس كمستشار شبابي لوزير الشباب والرياضة .

وبخصوص التمثيل الخارجي للشباب نوه المدهون إلا أن وزارته نفذت ما يزيد عن ( 10 ) لقاءات شبابية في دول مختلفة , من أجل نقل معاناة وهموم الشباب الفلسطيني , وأكد المدهون حرص وزارته على التمثيل المشرف للشباب خارجياً من خلال فكرة " السفير الشاب" والذي سيكون صوت الشباب الفلسطيني في الخارج , ووجه المدهون الدعوة للشباب من أجل المشاركة في الدورات والفعاليات الخاصة باختيار السفير الشاب .

وأشار المدهون إلى أهمية ترسيخ المصالحة الشبابية , من خلال ترسيخ واقع الانتماء لفلسطين وتعزيزه وتفضيله على الانتماء الحزبي , ووجه المدهون دعوة للشباب في غزة لعقد اللقاءات والمعسكرات الداخلية من أجل تعزيز المصالحة الشبابية , مبدياً استعداد الوزارة لتبني تلك المعسكرات من خلال توفير الدعم لها واستضافتها في معسكر الإخاء الدائم والمقام على شاطئ بحر بيت لاهيا شمال القطاع .

وفي نهاية حديثه وجه المدهون دعوته لتفعيل دور المؤسسات في خدمة الشباب الفلسطيني , من خلال تطوير أداء المؤسسات بما يتناسب مع حاجة الشباب , داعياً في الوقت ذاته لإعادة النظر في المؤسسات غير العاملة وغربلتها , والعمل على دعم المؤسسات العاملة من خلال تقديم التمويل والمشاريع لها .