الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارةالعامة للشباب تنظم لقاءً شبابياً حول برنامج جدارة لتشغيل الشباب

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 19:36 )
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة : نظمت الإدارة العامة للشباب في وزارة الشباب والرياضة اليوم لقاءً مع مستشار وزير العمل المهندس محمد أبو حية مسئول برنامج جدارة , للبحث في آلية عمل برنامج "جدارة" ومساهمته في تشغيل أكبر عدد من الخريجين، بحضور كلاً من الدكتور محمود بارود مدير عام الشباب في وزارة الشباب والرياضة, والأستاذ نبيل المبحوح مدير عام التعاون والعلاقات بوزارة العمل .

وقال محمود بارود مدير عام الإدارة العامة للشباب أن الهدف من اللقاء يكمن في عرض مشروع جدارة للشباب, وتوضيح آلية تشغيل البطالة وهي اكبر قضية تلامس الشباب الفلسطيني.

وأوضح أن وزارة الشباب والرياضة عملت على تخطى نسبة من مشاكل البطالة من خلال البرامج التي طرحتها الوزارة متمثلة في صندوق دعم الشباب, والمشاريع الصغيرة ودعم المبادرات الفردية .

وبين بارود أن وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة العمل تعمل على تزويد احتياجات المراكز الشبابية بأسماء لشباب عاطلين عن العمل ليتم تشغيلهم.

وأضاف أن من أهم جهود وزارة الشباب والرياضة في خدمة الشباب أنها عملت على ترخيص 60 مركز شبابي, وتكوين المجلس الاستشاري الشبابي, وانجاز الخطة الوطنية الإستراتيجية للشباب.

من جهته, ذكر أبو حية أن برنامج "جدارة" برنامج تشغيلي يهدف إلى تنمية قدرات الخريج الفلسطيني عبر دمجه في سوق العمل (الحكومي،الأهلي،الخاص) بما يزيد من فرص الخريج في الحصول على وظيفة آمنة ومستقرة في مجال تخصصه .

ونوه أنه تم الاستفادة من تجربة مشروع 5000 خريج لتفادي الأخطاء والوصول إلى جميع الخريجين وفق مبدأ الشفافية والنزاهة في الاختيار.

و قال نبيل المبحوح مدير عام التعاون والعلاقات العامة بوزارة العمل أن وزارة العمل تعمل على خدمة أبناء فلسطين بكل الشرائح بما فيها شريحة الشباب والتي هي على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية.

وبين أن وزارة العمل طرحت في الآونة الخيرة مشروع جدارة والذي يستهدف فئة الشباب بشكل كبير , موضحا أن وزارة العمل تعمل ضمن قاعدة بيانات على درجة عالية من القدرة والشفافية لاستيعاب أعداد كبيرة من الشباب.

وأضاف المبحوح أن هناك تعاون بين وزارة العمل وديوان الموظفين للتغلب على التخصصات الهامشية لإتاحة الفرصة لمعظم الشباب الفلسطيني بكل عدالة ونزاهة.