الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا :رؤساء الأندية يطالبون بتزويد الأندية بالأدوات الرياضية

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 21:56 )
دمشق - معا : طالب رؤساء الأندية الرياضية في محافظة السويداء السورية بتزويد الأندية بالأدوات الرياضية لمختلف الألعاب وتسوية أرض ملعب كرة القدم في نادي شقا وتوفير الاعتماد اللازم لنادي شهبا لدفع بدل استملاك للأرض المقرر إشادة مدرجات ملعب كرة قدم عليها.

وأشار رؤساء الأندية الرياضية في سوريا خلال لقائهم اعضاء فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء اليوم الى ان خطط عملها هذا العام تتركز على إيجاد استثمارات جديدة وزيادة عدد المنتسبين للأندية والمشاركة في جميع البطولات على مستوى الجمهورية والمحافظة بما يتناسب مع واقع الألعاب الممارسة وافتتاح مراكز تدريبية وإخضاع الكوادر للدورات التدريبية والتحكيمية بمختلف الألعاب.

ودعا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام طارق حاتم إلى الاهتمام بالرياضيين أصحاب الإعاقات ووضع خارطة لكيفية استفادة أندية السويداء من ملاعب المدارس بغية التنسيق في ذلك مع مديرية التربية.

من جهته أشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة بشار نصار إلى ضرورة زيادة التواصل بين رؤساء الأندية ورؤساء مجالس الوحدات الإدارية التابعيين لها بما يخدم العمل الرياضي.

وأوضح رئيس فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء زياد عامر أن المرحلة القادمة من العمل تتطلب الاستفادة من الملاحظات المسجلة سابقاً وتدارك السلبيات والتوجه نحو التخصص بالألعاب في الأندية وزيادة الاهتمام بالرياضة الأنثوية والتعاون مع جميع المنظمات الشعبية.

ويبلغ عدد الأندية الرياضية في محافظة السويداء 18 نادياً وعدد الرياضيين المنتسبين إليها نحو 10735 رياضياً