الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "قاطعوا اسرائيل" تطلق حملة تضامنية مع الاسيرات الفلسطينيات

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 21:00 )
القدس - معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان القائمين على حملة "قاطعوا إسرائيل " في العاصمة البريطانية لندن قرروا إطلاق حملة تضامنية مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، وذلك بالتعاون مع المركز ابتداء من يوم غد الجمعة الموافق17/1/2013.

وأفاد الباحث رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز بان حملة (Boycott Israel Campaign) والتي تعمل من اجل تسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل، كان قد انبثق عنها حملة خاصة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين تحت اسم "حملة الأسير الفلسطيني" وهي تسعى لتسليط الضوء على معاناة الأسرى في السجون بكافة فئاتهم.

وأشار الأشقر إلى أن "حملة الأسير الفلسطيني" ستنظم بالتعاون مع مركز أسرى فلسطين للدراسات حملة خاصة بتسليط الضوء على قضايا الأسيرات في سجون الاحتلال، والتي ستنطلق غدا باعتصام أمام شركة "G4S" وهي شركة أمنية بريطانية توفر أدوات القمع التي يستخدمها الاحتلال ضد الأسرى، وكذلك وسائل التعذيب التي تستخدم فى أقبية التحقيق والزنازين.

وبين الأشقر بان الحملة تلقى تجاوبا كبيرا من خلال نشر إعلاناتها على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حيث أبدى المئات من البريطانيين والعرب استعدادهم للمشاركة في الحملة، ونشر القائمين على الحملة العديد من الشهادات لأسيرات فلسطينيات تعرضن للتعذيب في سجون الاحتلال، كذلك صور لأسيرات مختطفات في السجون.

وأشار الأشقر إلى ان مركز اسرى فلسطين قام بإمداد الحملة بالعديد من الصور لعمليات الاعتقال التي تتعرض لها الأسيرات، وذلك صور أسيرات في السجون، وشهادات مؤثقة لأسيرات تعرضت للتعذيب في أقبية التحقيق وخلال عمليات العرض على المحاكم والتنقل في البوسطة.

ودعا الأشقر السفارات الفلسطينية فى دول أوروبا وغيرها إلى اتخاذ خطوات مماثلة، فهي أولى بقضية الأسرى في سجون الاحتلال وتنظيم فعاليات ونشاطات لتفعيل قضية الأسرى وشرح معاناتهم، لتعرية الاحتلال أمام الراي العام الدولي.