السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة ميدانية لعدد من قرى محافظة جنين القريبة من جدار الفصل

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 19:54 )
جنين- معا- نظمت مبادرة شباب نحو الحرية بالتعاون مع الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل زيارة ميدانية لعدد من القرى القريبة من الجدار في محافظة جنين.

وقد قام الوفد المكون من فتحي خضيرات منسق العمل الجماهيري ومنسق الأغوار في الحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل وعامر عتر منسق الأنشطة في مبادرة شباب نحو الحرية والأعضاء وممثلين عن عدد من المؤسسات في محافظة جنين بزيارة كلا من بلدات المطلة وجلبون وفقوعة حيث تم زيارة المجالس القروية في البلدات زيارة ميدانية إلى الجدار الفاصل والتحدث مع المواطنين عن مدى تأثرهم من الجدار الفاصل واخذ بعض المعلومات عن عدد الأراضي المصادرة ومدى تأثيرهم بها وحرمانهم من الوصول إلى الأراضي الزراعية الموجودة خلف الجدار.

وقال فتحي خضيرات منسق العمل الجماهيري للحملة الشعبية لمقاومة الجدار أن الزيارة اليوم تهدف الى مناقشة قرار محكمة لاهاي التي اتخذت القرار على إزالة جدار الفصل وتعويض المتضررين إلا أن إسرائيل تنظر إلى التعويض دون الإزالة والهدف الثاني هو اخذ المعلومات والوصول إليها من قبل المواطنين المتضررين بالجدار الفاصل بالشكل الدقيق ورصدها.

بينما أشار عامر عتر منسق مبادرة شباب نحو الحرية إلى أن انه سيكون عدة زيارات إلى القرى القريبة من جدار الفصل وبشكل متواصل كما انه سيكون اتصالات مباشرة مع المجالس القروية من اجل العمل معا لمقاومة الجدار.