السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

افتتاح دورة تدريبية في رام الله حول موضوع الصحة الانجابية

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 21:51 )
رام الله- معا- افتتحت اليوم مؤسسة تنمية ورعاية الاطفال والطلائع "نماء" دورة تدريبية حول موضوع الصحة الانجابية في مقرها برام الله وذلك بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وتستمر الدورة لمدة اربعة ايام بمعدل ( 24) ساعة تدريبية ، ويشارك فيها (30) مؤسسة اهلية من مواقع متعددة من محافظات رام الله ، اريحا ، القدس .

وفي معرض افتتاحه للدورة اكد موسى ابو زيد رئيس مجلس ادارة نماء على اهمية دور الاقران في نقل المعلومات والمعارف لمثليهم في المواقع المختلفة كما واثنى على دور صندوق الامم المتحدة بصفته داعما مميزا لقضايا الفتيان والفتيات في فلسطين مؤكدا على الدور الريادي للشباب في رفع التنمية البشرية الى الامام .

وتتناول الدورة مواضيع متنوعة في مجال الصحة الانجابية لتوعية الاطفال والطلائع باهمية ذلك في حياتهم ومستقبلهم ، من هذه المواضيع مفهوم وعناصر الصحة الانجابية ، صحة المراهقة ، الزواج المبكر ، زواج الاقارب ، الامراض المنقولة جنسيا ( الايدز ) . النوع الاجتماعي ، ومهارات ادارة الجلسيات التوعوية .

يحاضر في هذه الدورة د. خديجة جرار ، د. سمية صايج ، وصبحية ضراغمة .
يذكر ان هذا المشروع هو المرحلة الثانية من برنامج دورة نماء وتطبقه مع (30) فتى وفتاة في كل مؤسسة مستهدفة من عملية التدريب .