السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لوطي اسرائيلي يطالب بالسماح لرفيقه من غزة بدخول اسرائيل للعيش معا

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 22:20 )
بيت لحم - معا- رفع احد اللوطيين الاسرائيليين من سكان المنطقة الجنوبية قضية امام المحكمة الاسرائيلية يطالب فيها بالسماح لرفيقه و" زوجه " من سكان قطاع غزة بدخول اسرائيل للعيش معا في منزله .

واضافت صحيفة معاريف التي اوردت النبأ ان اللوطي"د" البالغ من العمر 40 عاما تعرف على رفيق حياته الغزواي قبل سنوات عديدة اثناء عملهما في محل لبيع المجوهرات .

وجاء في الدعوى التي رفعها " د" لمحكمة الصلح بمدينة السبع انه ورفيقه تعارفا قبل سنوات عديدة واتفقا على العيش سويا " كزوج وزوجة " في بيت مشترك في احدى مستوطنات النقب مؤكدا بانهما يتحدثان مع بعضهما عبر الهاتف كون جنود الحواجز لا يسمحون لرفيقه بدخول اسرائيل بحجة عدم حيازته تصريح مناسب .

وقال "د" اريد ان يعترفوا بنا في اطار قانون جمع شمل العائلات لاننا نريد ان نعيش سويا ورفيقي مستعد ان يكون مواطنا اسرائيليا يقوم بكافة واجباته ".

واضاف "د" من غير المعقول ان تمارس الدولة تمييزا ضد لوطي فلسطيني يرغب في ان يعيش مع رفيقه الاسرائيلي في حين تصدر تصاريح للسيدات الغزاويات المتزوجات من اسرائيليين تمكنهن من دخول البلاد والعيش مع ازواجهن ".

وستبحث المحكمة المركزية في بئر السبع قريبا طلب اللوطي "د" الذي ارفقه بالعديد من الوثائق والمستندات التي تثبت علاقته مع رفيقه الساكن في قطاع غزة .
.