الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والبنك الدولي يبحثان آفاق التعاون في إدارة الكوارث

نشر بتاريخ: 17/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 19:56 )
الخليل - معا - بحث الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، مع وفد من البنك الدولي في إدارة الكوارث وتطوير الاعمال والبنية التحتية يرأسه "أندريا زانون" خبير تطوير الاعمال في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، يرافقه ساجد أنور أخصائي في ادارة الكوارث واياد الرمال خبير اول البنية التحتية، بهدف بحث آفاق التعاون في ادارة الكوارث وتطوير البنية التحتية والاعمال الوقائية، بحضور اعضاء من المجلس البلدي ومدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالضيوف، مثمناً زيارتهم الى دار البلدية، مبيناً تفاصيل واحداث العاصفة الثلجية التي ضربت المدينة قبيل اسابيع، موضحاً آليات العمل التي اتبعتها البلدية خلال العاصفة، مؤكداً انه تم وضع خطة عمل قبل عشرة ايام من العاصفة وتشكيل غرفة عمليات لمواجهة العاصفة، مبيناً طبيعة الخدمات التي تقدمها البلدية لسكان المدينة، وما قدمته البلدية خلال العاصفة من خدمات مختلفة ومتنوعة.

واكد ان بلدية الخليل قد واجهت صعوبة في ازالة الثلوج والوصول الى المواطنين في البلدة القديمة جراء السيطرة عليها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ووجود العقبات الدائمة امام سكان البلدة وطواقم بلدية الخليل.

وأكد الدكتور الزعتري أن بلدية الخليل نجحت في ادارة الازمة واجتياز العاصفة الثلجية في الخليل، مرحباً بالعمل المشترك وتعزيز التعاون مع البنك الدولي، والتعاون في ادراة الكوارث والعواصف الثلجية التي ممكن ان تحدث، واكتساب الخبرة في هذا المجال.

من جانبه عبر "زانون" عن سعادته لهذا اللقاء، مبيناً طبيعة الخدمات والاعمال التي يقدمها البنك الدولي في ادارة الاعمال والكوارث، مؤكداً على التعاون ومساعدة بلدية الخليل من خلال الجهات المانحة وعمل دراسة وقائية للكوارث التي من الممكن ان تحدث، شاكراً رئيس بلدية الخليل على حسن الاستقبال.

وكان قد عقد في وقت سابق اجتماع فني مع طاقم بلدية الخليل رأسه مدير عام بلدية الخليل ماهر العويوي، تم خلاله تقديم دراسة متكاملة توصف الحالة، التي تمت بها ادارة العاصفة والعبر التي تم استخلاصها وعناصر النجاح والقوة التي تمتلكها بلدية الخليل والنواقص التي تحتاجها وامكانيات توفير الدعم من خلال جهات مانحة لضمان فاعلية اكبر في مواجهة اي كوارث طبيعية في المستقبل.