الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر.. 3 قتلى في احتجاجات على الاستفتاء

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 07:47 )
القاهرة- مراسل معا - ذكرت مصادر طبية مصرية أن ثلاثة اشخاص قتلوا وسقط عدد من الجرحى، الجمعة، في اشتباكات بين مؤيدي الإخوان وقوات الأمن في عدة محافظات مصرية.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها عن مقتل 3 مواطنين واصابة 13 اخرين.

وأشار البيان الى أن ثلاثة مصريين قتلوا احدهم بمحافظة الفيوم واثنين اخرين بالقاهرة، وأن الاصابات وقعت في محافظات الجيزة والفيوم والمنيا والقاهرة.

وقد اندلعت مظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين في القاهرة وعدة محافظات مصرية فرقتها قوات الشرطة باستخدام القنابل المسيلة للدموع، الا ان بعض التظاهرات استخدمت فيها الاسلحة النارية المتظاهرين الذين اشتبكوا مع قوات الشرطة، كما القت الشرطة القبض على العشرات من انصار الاخوان المسلمين نتيجة اعمال العنف بينهم 41 عنصرا من الاخوان بمحيط جامعة القاهرة.

ومن جهة اخرى ضبطت قوات الجيش متفجرات بمنزل احد العناصر المسلحة في قرية ابو خليفة بمحافظة الاسماعيلية، بعد أن تبادلت معه القوات اطلاق النار، مما ادى الى اصابته، وضبط بمنزله 4 براميل متفجرات من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار وقذائف "ار بي جي" وقنابل يدوية.

وأكدت مصادر عسكرية أن تحريات الجيش بشان واقعة تفجير خط الغاز بوسط سيناء، اكدت تورط جماعة "انصار بيت المقدس" في عملية التفجير التي عكست ضعف المسلحين في مواجهة الجيش بسيناء؛ نظرا للتفوق العسكري للجيش المصري بمنطقة المواجهات العسكرية، على تعبير المصادر.