الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يعلن إطلاق حملة لإنقاذ الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 09:20 )
غزة – معا - أعلنت مؤسسة دعم فلسطين الدولية _ المغرب عن انطلاق حملتها لإنقاذ الأسرى المرضي في سجون الاحتلال وذلك بعد تزايد معاناتهم.

وقال عضو المجلس التشريعي أشرف جمعة نائب رئيس المؤسسة إن الحملة أعلنها الدكتور المناضل الياس العماري من العاصمة المغربية الرباط وستشمل تشكيل فرق عمل من صحفيين ومهندسين وأطباء وخبراء في مجال حقوق الإنسان من الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى للإعلان عن سلسلة فعاليات للقيام بها محليا ودوليا لإيصال صوت هؤلاء الأسرى إلى العالم الحر ليقف أمام مسؤولياته وإنقاذهم من الموت الذي يهدد حياتهم داخل السجون لإهمال علاجهم في المستشفيات المتخصصة .

واضاف جمعة أن الحملة بدأت برسالة هامة من الطفلة حلا علاء الهمص والذي يعاني والدها من مرض السل والسرطان وسط إهمال طبي إسرائيلي يهدد حياته التي قد يفقدها في اي لحظة .

وتابع"وقد قمنا بإيصال رسالة هذه الطفلة بصوتها وإحساسها الصادق تجاه والدها ليعرف العالم اجمع حقيقة الظلم الإسرائيلي بحق الأسرى الذي لا يعاملون بصورة آدمية في السجون".

وأكد جمعة أن الحملة بصدد التعاون مع المؤسسات العاملة في شؤون الأسرى من كافة التنظيمات والفصائل الفلسطينية لتشكيل فريق عمل واحد يضغط بالعديد من الفعاليات علي الأرض لإيصال رسالة إلى كل العالم عبر مؤتمرات وندوات في الدول العربية والأوروبية.