الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس البند الوحيد على جدول اجتماعات البرلماني العربي في الكويت

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 12:40 )
الكويت-معا- وصل وفد برلماني فلسطيني برئاسة سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيخصص فقط لبحث موضوع سياسي وحيد تحت عنوان "مدينة القدس، عاصمة دولة فلسطين" خلال الفترة 19 و20/1/2014 .

وأكد الزعنون لدى وصوله الكويت أن هذا المؤتمر والذي جاء بدعوة من رئيس الاتحاد البرلماني العربي- رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يعقد في هذا التوقيت بالذات استشعاراً من البرلمانيين العرب بخطورة الأوضاع المحدقة بالقدس العربية هوية وتاريخاً وثقافة، وفي ظل حملة تطهير عرقي تسابق الزمن وادعاءات إسرائيلية باطلة تستهدف مدينة القدس، وتأكيدا على أن عاصمة الدولة الفلسطينية هي كامل مدينة القدس المحتلة منذ عام 1967.

ومن المقرر أن يتناول المؤتمرون خلال اليومين القادمين مناقشة كافة القضايا ذات العلاقة بكيفية مواجهة الأخطار المحدقة بمدينة القدس، والخروج بمجموعة من القرارات التي تعزز من صمود أهالي القدس في مدينتهم وحماية مقدساتهم.

ومن المقرر أن يلقي سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني كلمة أمام المؤتمر ، كما سيقدم خليل التفكجي مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق عرضا شاملا لما تتعرض له مدينة القدس من إجراءات احتلالية تهويدية وعرض خطة عمل لمواجهة تلك الإجراءات.

ويرافق رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وفد مكون من أعضاء المجلس: انتصار الوزير، زهير صندوقة، محمد حسن الصيفي، إلى جانب الخبير خليل التفكجي، ومدير عام المجلس الوطني الفلسطيني مروان السعدي ، وسفير فلسطين في الكويت رامي طهبوب، والمستشارين سالم أبو لغد ودرويش عبد النبي، وعمر حمايل.