السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجمباز يشكل ثلاث لجان مساندة ويبدأ خطوات عملية للنهوض باللعبة

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 13:07 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقد الاتحاد الفلسطيني للجمباز اجتماعا هاما في مقر اللجنة الاولمبية, بحضور رئيس الاتحاد سليمان العمد وأعضاء الاتحاد محمد أمواس ومحمود كايد ومن لجنة الوسط فاطمة الفقيه ومن لجنة الجنوب وليد الشتلة و سفيتلان ابو رجب ونادي عرعر ومن فرع الشمال فراس غنيم.

وافتتح العمد الاجتماع بنقل تحيات رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب, وقدم شكره إلى اللجنة الاولمبية على الجهود التي تبذلها بشكل عام, وخاصة في تغطية تكاليف ورشة العمل التي تم إقامتها مؤخرا والتي كانت خاصة في تحكيم وتدريب الجمباز لمدرسي التربية الرياضية بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني للجمباز وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم, وبمشاركة اكثر من 60 مدرسا ومدرسة.

وأكد على أهمية الرسالة الرياضية كرسالة وطنية أساسية في وطننا الحبيب, وقام بعرض التقرير السنوي والمنجز خلال العام الماضي 2013 , وتحدث عن كيفية أخراج رياضة الجمباز إلى حيز الوجود أولا على الصعيد الداخلي ومن ثم على الصعيد الخارجي والاهتمام بالنشئ الموهوب والعمل على النهوض باللعبة من خلال هيكلية الاتحاد مرورا بالمدربين والحكام انتهاءاً باللاعبين والإمكانات.

وتطرق إلى آلية الارتقاء في اللعبة والوصول بها إلى مستوى الانجاز والنهوض بدور الاتحاد بأخذ موقع متقدم على الخارطة العربية والاهتمام باللاعبين الموجودين وتنمية قدراتهم وصقله مواهبهم وتوفير الإمكانات اللازمة وتجنيد كادر التدريب والتحكيم المؤهل للارتقاء بهذه الرياضة في فلسطين.

وقام المجتمعون ببحث تطبيق خطة العمل المنوي إتباعها خلال هذا العام كما تم مناقشة الإستراتيجية الخاصة بالعام الجديد و الاتفاق على تشكيل اللجان الفرعية بحيث تتكون لجنة الشمال من رئيس اللجنة محمود كايد وعضوية فراس غنيم ومالك عباس ومي عتمة ولجنة الجنوب " محمد امواس رئيس اللجنة وعضوية وليد الشتلة ونادي عرعر وسفيتلان ابو رجب وجوني حزبون" ولجنة الوسط " رئيس اللجنة فاطمة الفقيه وعضوية خولة برغوتي ونسرين شوامرة وندين نخلة ومحمد ناصر وسرين طوقان", وتم الاتفاق على مهام اللجان في المرحلة الأولى وهي:

- اختيار النخبة من معلمي ومعلمات التربية الرياضية والمهتمين في رياضة الجمباز و من الطلبة الخريجين من الجامعات الفلسطينية وذلك قبل تاريخ 1522014 لتأهيلهم في دورة يشرف عليها الاتحاد الفلسطيني للجمباز كدورة تأسيسية ستنطلق بتاريخ 132014 ومن خلالها يتم اختيار مدربين وحكام ليكونوا نواة لدورة تأسيسية بالتعاون مع الاتحاد العربي.

- إحصاء وتسجيل كافة اللاعبين والموهوبين والمدربين والحكام في كل فرع في استمارة تسجيل تم إعدادها خاصة بالاتحاد وذلك قبل تاريخ 162014.
- تحديد مكان خاص في التدريب في كل فرع من الأفرع الثلاث وتجهيزه بأحدث الإمكانيات والأدوات والتجهيزات تستقبل المواهب لتدريبهم للوصول للانجاز.

- اختيار مدرسة ضمن مواصفات محددة في كل مديرية واختيار مدرب ومدربة للقيام في عملية التدريب ضمن المنهاج التي سيتم وضعه وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ويكون التدريب ضمن منهاج يراعي أوقات الامتحانات المدرسية والمناسبات الوطنية والبطولات المدرسية.
- بحث سبل التعاون مع مراكز السيرك في فلسطين.

من جانب اخر تم الاتفاق على البدء بالعمل على تطوير اللعبة ضمن إطار العالمية والبدء بوضع السياسات العليا لذلك, على أسس الخطط الخمسية والعشرية, وفي نهاية الاجتماع تم ترشيح اللاعبة نيكول حنضل واللاعب أمير البدوي لمنحة تدريبية ودراسية مقدمة من الاتحاد الدولي للجمباز.