الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اولياء الامور يكرم معلمي ومعلمات مدرستي ذكور واناث ابو شخيدم

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 15:20 )
رام الله- معا- نظم مجلس اولياء امور مدرستي ذكور واناث ابو شخيدم الثانويتين ، احتفالا لتكريم معلمي ومعلمات المدرستين والطاقم الاداري فيهما .
ونظم الاحتفال بمناسبة يوم المعلم ، في قاعة مدرسة بنات ابوشخيدم الثانوية بدعم ورعاية رئيسية من البنك الاسلامي العربي وشركة المشرق للتامين ، كما وقدمت شركة ضمرة للبرادي والفرش المنزلي دعمها للاحتفال .

وجرى الحفل بحضور كلا من رئيس بلدية الزيتونة " ابو شخيدم والمزرعة الغربية "عبد الله لدادوة ، ومدير مدرسة ذكور ابو شخيدم بدر شريتح ، ومديرة مدرسة الاناث روضة ابو سعدة واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في المدرستين وعدد من اعضاء مجلس اولياء الامور
وممثلين عن البنك الاسلامي العربي وضيوف ومدعوين اضافة لمديرة روضة الجيل الجديد واعضاء هيئتها التربوية .

وبعد الاستماع لايات بينات من القران الكريم ، والوقوف تحية للنشيد الوطني الفلسطيني القت ابو سعدة كلمة رحبت فيها بالضيوف والحاضرين ، مشيدة بالدعم المقدم من البنك الاسلامي العربي والشركات المحلية للاحتفال .

كما ولفتت الى اهمية وانجاح التعاون بين المدرستين ومجلس اولياء الامور ، مشيدة بجهود اعضاء المجلس في هذا المجال وحرصهم المتواصل على تكريم المعلم في يومه وفي تطوير المستوى التعليمي والتربوي للطلبة .

وتناولت في سياق كلمتها نماذج التطور المميز الحاصل في المستوى الاكاديمي والتعليمي لعدد من طالبات المدرسة .

ومن جانبه وصف شريتح المعلمين والجهاز التربوي عامة ، بخط الدفاع الاول عن الوطن ووزارة " الدفاع " لحماية الوطن وابنائه وصون ذاكرتهم وعقلهم ووجدانهم الوطني العام .

وقال ان المعلم حامل رسالة و تناول شريتح في سياق كلمته عدد من الايات القرانية واحايث نبوية ، تحظ على العلم والتعليم و ضرورة الاهتمام بهما ورعايتهما ، نظرا لاهميتهما في تقدم ورقي الامم والانسان كفرد .

وقال في ختام كلمته ان اهم قضية في تكريم المعلم هو انصافه معيشيا ومهنيا وصون كرامته وتطوير مستواه الاكاديمي والاجتماعي ، معربا عن تقديره لللضيوف ولمجلس اولياء الامور وللدعم المقدم من الشركات المحلية .

ثم القى لدادوة كلمة بلدية الزيتونة ، حيا فيها القائمين على الاحتفال والمكرمين ، واكد ان مجلس البلدية يولي اهتماما رئيسيا في برامجه ومشاريعه للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي لمدارس البلدية ، معربا عن استعداد الاخيرة للتنسيق والتعاون مع الجهات المحلية والمجتمعية المختلفة لانجاح هذا الهدف الهام ، واكد اهمية الدور المجتمعي الذي تلعبه ويجب ان تلعبه البنوك والشركات المحلية في دعم القطاعات والشرائح المهمشة لتطوير اوضاعها وانشطتها

ومن جانبه عبر محمد جميل عضو مجلس اولياء امور مدرستي ابوشخيدم في كلمة باسم المجلس عن سعادته واعضاء المجلس في تنظيم هذا الاحتفال المتواضع ، لتكريم مربي الاجيال وملهم الشعراء .

ووصف المعلم بالشمعة التي تذوب وتفني عمرها لتضيئ الطريق امام اطفالنا وشبابنا ، صناع الغد وبناة دولتنا المستقلة المنشودة .
واشار الى ان العاصفة الثلجية والظروف المناخية السيئة التي سادت الشهر المنصرم ، حالت دون تنظيم الاحتفال في موعده المناسب ، معربا عن تقديره للعلاقة التي تربط المجلس بادارة المدرستين ، وحيا في ختام كلمته الدعم الذي قدم لانجاح الاحتفال من قبل البنك لاسلامي العربي وشركة المشرق للتامين وشركة ضمرة للبرادي والفرش المنزلي .

وتخلل الاحتفال القاء قصيد لاحدة الطالبات من وحي المناسبة ، وتم في ختامه توزيع الهدايا الرمزية على المحتفى بهم جميعا .