الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"صانعو النجاح" ينهون ورشة عمل في صناعة الافلام

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 19:15 )
بيت لحم - معا - انتهت اليوم ورشة العمل الخاصة في صناعة الافلام التي استمرت مدة ثلاثة ايام وتأتي ضمن برنامج تعزيز ودعم قدرات الخريجين والموهوبين الشباب - صانعوا النجاح Success Makers.

وقال محمد عمر مدير بيت برس للإنتاج الفني والإعلامي، إحدى المؤسسات المنفذة للبرنامج: "صانعوا النجاح هو برنامج يأتي لتدعيم إمكانيات الشباب الموهوبين في مجال صناعة الأفلام وكيفية إنتاج فيلم ناجح".

وأضاف عمر "البرنامج يشمل ورشة عمل حول كيفية صناعة الافلام وإنتاج فيلم من عمل المشاركين مع توفير كافة الامكانيات من اجل صناعة فيلم ناجح، وذلك من خلال طاقم شبابي مشترك، حيث سيتم البدء في تصوير الفيلم خلال ايام، وسيكون هناك حفل ختام يعرض فيه الفيلم وسيتم تكريم المشاركين والمشرفين وكل من ساهم وشارك في انجاح برنامج صانعو النجاح بحضور عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية".

وقال المخرج أحمد طارق حمد، أحد المحاضرين في ورشة العمل والمشرف على إنتاج الفيلم: أن هذه التجربة الشبابية المشتركة تعد الاولى من نوعها تقريباً، والتي يشترك فيها شباب من كلا الجنسين من كليات ومعاهد وجامعات مختلفة من محافظة بيت لحم في إنتاج فيلم بإمكانيات عالية وصولاً لقصة نجاح يصنعها الشباب الفلسطيني من خلال تجربتهم هذه"

وشارك في الورشة زهير الطميزي ممثلاً عن وزارة الإعلام وعبد السلام ابو الندى رئيس جمعية المخرجين الفلسطينيين وممثلا عن شبكة (انترنيوز)، حيث تحدثوا عن تجربتهم في مجال صناعة الافلام وكيفية صناعة فيلم ناجح واقتباس قصة من الواقع إضافة لأخلاقيات عمل المخرج وصانع الفيلم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الشبابي يقام تحت إشراف وتنفيذ بيت برس للإنتاج الفني والإعلامي، وبتمويل من جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية، وبالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية YMCA في بيت ساحور.