الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية نابلس الثقافي يحيي يوم الشجرة

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 19:09 )
نابلس- معا - نفذ مركز بلدية نابلس الثقافي- حمدي منكو، بالتعاون مع قسم الزراعة في البلدية، مبادرة تطوعية تهدف إلى تعويض المزروعات والأشجار التي تعرضت للخلع والكسر اثناء المنخفض الثلجي الأخير بزراعة مجموعة منها في شوارع المدينة، مناسبة يوم الشجرة العالمي.

وقال مقرر لجنة العلاقات العامة في المجلس البلدي عاصم سالم إن هذا النشاط يأتي ضمن سياسة البلدية التي تهدف إلى المحافظة على المساحات الخضراء داخل المدينة وحمايتها، اضافة لتفعيل دور الشباب في المجتمع وبث روح العمل الجماعي التطوعي.

وقبل البدء بالنشاط، قدمت المهندسة لميس عفانة شرحا مختصرا للمتطوعين عن مدى تأثر الاشجار والمزروعات خلال المنخفض الأخير، والمبادئ الأساسية في زراعة الاشتال, ومن ثم تم تقسيم المتطوعين الشباب إلى مجموعات وتوجهوا إلى المناطق المتضررة، حيث عمدوا إلى ازالة الاشجار التالفة وزراعه اشجار جديدة، وشملت هذه المناطق كل من شارع ليل وشارع حيفا ومحيط متنزه جمال عبد الناصر، وفي داخله زرع أطفال المركز عددا من الاشتال بمساعدة واشراف موظفي قسم الزراعة.

وتوجه مدير مركز بلدية نابلس الثقافي أنور محروم بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا النشاط من متطوعي المركز ومتطوعي مجموعه بصمة الشبابية وقسم الزراعة في بلدية نابلس، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالبيئة والزراعة، نظرا لأثرهما الهام على المجتمع.