الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاسيوي : دورات التطوير الفني تقام الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 18/01/2014 الساعة: 20:22 )
كوالالمبور - معا - تنطلق الشهر المقبل دورات التطوير الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك اعتباراً من 17 شباط/فبراير 2014.

وسيتم خلال هذه الفترة تنظيم 9 دورات وورشات عمل مختلفة في كرة القدم، من بينها دورات الكرة الشاطئية وكرة الصالات وتطوير كرة القدم النسوية، بحضور مجموعة من المحاضرين الآسيويين وبقية أطراف اللعبة في قارة آسيا.

وتقام ورشة عمل محاضري مدربي حراس المرمى اعتباراً من 17 إلى 20 شباط/فبراير، ثم تقام دورة اللياقة البدنية لكرة الصالات من 18 إلى 25 شباط.

وتنطلق يوم 21 شباط ورشة عمل محاضري المدربين بمشاركة محاضري المدربين الآسيويين والدوليين إلى جانب مسؤولي دوائر التطوير في الاتحادات الوطنية، وتستمر على مدار خمسة أيام.

في المقابل تقام دورة حراس المرمى في كرة الصالات من 22-24 شباط، ودورة محاضري مدربي كرة الصالات من 23-26 شباط، ودورة محاضري مدربي اللياقة البدنية من 27 شباط إلى 3 آذار/مارس، وورشة عمل الكرة الشاطئية من 27 شباط إلى 3 آذار، ودورة المحاضرين فيفا +11 يوم 4 آذار.

كما ستقام ورشة عمل لتطوير كرة القدم النسوية في الفترة من 6 إلى آذار، حيث ستكون هذه آخر فعاليات التطوير والتدريب في البرنامج.

وقال محمد بصير القائم بأعمال مدير الدائرة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يتواصل من خلال هذه الدورات تراثنا في السنوات الماضية عبر مهرجان النخبة للتطوير، والذي عمل على تغطية كافة جوانب اللعبة من الشؤون القانونية للتسويق والتحكيم والجوانب الفنية.

واضاف: نسعى من خلال هذه الدورات إلى تهيئة العاملين في التطوير الفني لخوض تحديات العام المقبل، حيث قمنا باستحداث دورات جديدة مثل دورة فيفا +11، وهو برنامج يسعى إلى تطوير جوانب تفادي الإصابات وتعزيز قدرات محاضرينا.

وأوضح: سنقوم أيضاً بتقديم كل الخدمات الممكنة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي الذين سيشاركاننا في هذا الحدث، كي يتمكن المدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية والإقليمية من تعزيز جهودهم في التطوير والتدريب.