الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر الفلسطيني في سلفيت ينظم حفلاً ختاميا لمشروع التطوير المبني على المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 08/06/2007 ( آخر تحديث: 08/06/2007 الساعة: 11:44 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت دائرة الرعاية الصحية الأولية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حفلاً توعوياً ختامياً لمشروع التطوير المبني على المجتمع المحلي، وذلك في مبنى المركز الجماهيري بمدينة سلفيت.

وتخلل الحفل عدد من النشاطات والفعاليات التوعوية الهادفة التي قامت بها نخبة من عضوات لجان الأم الآمنة لكل من مدينة سلفيت والقرى والبلدات المجاورة ديراستيا، كفل حارس، قيرة، اسكاكا، فرخة، ومشاركات من اخصائيين في المجالات المتعلقة بصحة الأم والطفل والأسرة، وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر.

وبدوره تحدث الدكتور حسام صنيف عن عدد من المواضيع التوعوية التي تدور حول موضوع الأم والتربية، حيث ركز في حديثه عن مراحل تطور الجنين ومراحل الطفولة وصولاً الى سن المراهقة والرشد، مشيراً الى طرق التعامل بحسب كل مرحلة.

وشدد صنيف على الاهتمام بطرق العناية بالطفل حديث الولادة حسب الأسس العلمية، مؤكداً على ضرورة الابتعاد عن العادات الشعبية المتوارثة وذكر منها عادات تمليح المولود الجديد، وتكحيله، ودهنه بزيت الزيتون في بعض الأحيان.

ومن جانبها ثمنت نيللي أبو عرقوب مسؤولة البرامج المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر جهود كل القائمين على المشروع وعلى هذا الحفل، وشكرت لجان "الأم الآمنة" على ما قدمنه من عروض توعوية.