الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الشاب يزور المحافظة ومديرية الشرطة في اريحا

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 10:11 )
اريحا- معا - قام الرئيس الشاب حسين الدياك بزيارة الى محافظة اريحا والاغوار، زار خلالها محافظة اريحا ومديرية الشرطة في المحافظة، وفي مستهل الزيارة التقى الرئيس الشاب محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني والذي رحب بالرئيس الشاب وشكره على هذه الزيارة الهامة والتي تاتي لتسلط الضوء على هذه المحافظة التي تتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال في مصادرة الاراضي والتضييق على السكان فيها.

وتحدث محافظ اريحا المهندس ماجد الفتياني عن واقع المحافظة والمشاكل التي تعاني منها فهي اكثر محافظة تعاني من اجراءات الاحتلال التعسفية اليومية، منها 700 كم مناطق عسكرية مغلقة، و95 % من مصادر المياه في المحافظة تحت السيطرة الاسرائيلية، وطبيعة المحافظة زراعية انتاجية، وهي اخفض بقعة عن سطح البحر، والبحر الميت مهدد بالجفاف نتيجة اجراءات الاحتلال، وفي السابق نصف مليون دونم كانت تزرع سنويا اما اليوم اقل بكثير، وعدد المستوطنين 7000 مستوطن نهارا بالليل اقل من ذلك، والعائد من الاستثمارات الاسرائيلية في مستوطنات الاغوار حوالي 650 مليون دولار سنويا، وهذا العائد يستخدم لخدمة اغراض الاستيطان في كلافة مدن الضفة واليس في الاغوار فحسب، وان الهدف الاساسي لتمسك اسرائيل بالاغوار هو اقتصادي لم يعود عليهم من مزايا اقتصادية عظيمة، واما الهاجس الامني هو مجرد ذريعة لان منطقة الاغوار لم تشهد اي حوادث امنية تذكر منذ فترة طويلة.

واكد الرئيس الشاب على الاهمية و المكانة الخاصة لمنطقة الاغوار قي قلوب ابناء شعبنا الفلسطيني، وهذه الاهمية نابعة من انها تشكل السلة الغذاية لفلسطين ومنطقة للاستثمار الناجح اذا تم استغلالها بشكل كبير وكما انها تشكل مساحة كبيرة من اراضي دولة فلسطين ولها اهمية استراتيجية على الجانب الغربي من نهر الاردن.

وطالب الرئيس الشاب كافة المواطنين بالتمسك بارضهم وزراعتها تاكيدا على عروبة فلسطين لان المزارع الذي يزرع الارض يحميها من المصادرة من قبل الاحتلال وتربط الانسان الفلسطيني في ارضه وتؤكد فلسطينية الارض لاصحابها وتضحض كافة الادعاءات الاسرائيلية بارث وتاريخ مزيف في ارض فلسطين، لان الارض لمن يعمرها ومن يفلحها والارض تحيا بعمارها وبشجرها وبفلاحها.

ودعا الرئيس الشاب كافة المؤسسات الشبابية الدولية والمحلية الى زيارة الاغوار والاطلاع على المعاناة اليومية التي يعانيها المواطن الفلسطيني في الاغوار جراء سياسات الاحتلال التعسفية والمتواصلة بطرد السكان من ارضهم وهدم بيوتهم والاعلان عن كثير من المساحات في الاغوار بانها مناطق عسكرية مغلقة.

وقام الرئيس الشاب اثناء تواجده في المحافظة بجولة في متحف الشهيد ياسر عرفات بمحافظة اريحا برفقة السيد جمال الرجوب نائب المحافظ.
ومن جهة اخرى زار الرئيس الشاب مديرية الشرطة في محافظة اريحا والتقى بالمقدم عزام جبارة نائب مدير شرطة اريحا، حيث اشاد الرئيس الشاب بالجهود الجبارة التي تقوم بها الشرطة الفلسطينية في الحفاظ على امن المواطن الفلسطيني وتطبيق القانون والنظام وحماية مصالح المواطنين.

ومن جانبه اكد المقدم عزام جبارة على ان نجاح الشرطة في حفظ الامن والنظام هو نابع من التعاون ما بين المواطن وجهاز الشرطة، وان الشرطة تقوم بتطبيق القانون وفي نفس الوقت تحافظ على حقوق المواطن وحرياته الاساسية، ويوجد هناك رقابة من مؤسسات حقوق الانسان، وهذا ما نفتخر به في دولتنا الفلسطينية.