الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد فعاليات الاعتصام والاضراب للعاملين في كلية الأمة المقدسية

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 13:38 )
القدس- معا - أعلنت لجنة العاملين في كلية الأمة في بيان وردنا نسخة عنه عن تصعيد فعالياتها وذلك بالإعتصام أمام مجلس الوزراء الفلسطيني يوم الثلاثاء القادم وتعليق العمل أيام الاربعاء والخميس بعد الساعه 12:00 من نفس الاسبوع.

وجاء في البيان أن هذا الاعتصام هو الرابع على التوالي أمام مجلس الوزراء دون أن يستجيب أحد لنداءات العاملين في كلية الأمة المقدسية والمتمثلة في:
1- رفع علاوة القدس للعاملين في كلية الأمة بما يوازي زملائهم في مدارس القدس بأثر رجعي من تاريخ صرفها لهم.

2- اعادة ما تم حسمه من رواتبهم بأثر رجعي عن 6 شهور من العام 5220 م للعلاوة التي صرفت في حينه بشكل مؤقت تحت اسم "علاوة التعليم في القدس مدارس حسني الأشهب" وتحمل رقم ) 462 ( قبل اقرار علاوة القدس الجديدة من –523233.

3- ضمان عدم استثناء كلية الأمة من زيادة علاوة القدس مستقبلا أو أي منح أو مكافآت تخصص للتعليم في القدس.

وأضاف البيان "نحن لازلنا مستعدون للجلوس والحوار مع الطرف الحكومي في أي وقت يناسبهم لتجنب أي ضرر قد يلحق بمؤسسة التعليم العالي المقدسية شبه الوحيدة وطلبتها".

وقال البيان "ان كلية الأمة المقدسية وبصفتها مؤسسة التعليم العالي الحكومية شبه الوحيدة في القدس تستحق من دولة رئيس الوزراء ومجلس الوزراء الاهتمام والرعاية وانصاف العاملين فيها والحفاظ عليها واستمراريتها في خدمة التعليم العالي الفلسطيني عامة والمقدسي خاصة ، وان الاستمرار في تجاهل معاناة موظفيها لن يقود إلا لتقويضها واطفاء شعلتها وذلك ان حصل فإننا نضع المسؤولية كاملة على عاتق من تجاهل واغمض عينيه وادار ظهره لمعاناتنا".

ووجه البيان في نهايته دعوة للطلبة وأولياء الأمور في مساندتهم في قضيتهم العادلة في دعم مجموعة صغيرة من الموظفين يحملون على أكتافهم أمانة الحفاظ على هذه المؤسسة المقدسية العريقة والمحاصرة والمهددة من قبل الاحتلال المتربص بها وبكافة المؤسسات المقدسية- حسب البيان.