الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيتنا اختتمت المخيم الشتوي الثقافي التربوي

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 13:00 )
رام الله- معا - اختتمت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي بالشراكة مع مركز القطان للطفل, المخيم الشتوي الثقافي التربوي التعليمي وذلك يوم الخميس الموافق 16-1-2014 والذي استمر لمدة خمسة أيام بمقر الجمعية و تضمن ثلاث زوايا رئيسية هي "زاوية الفنون, وزاوية المكتبة والمطالعة ورواية القصص والدراما, وزاوية الألعاب الشعبية".

حيث شارك بالمخيم 70 طالبا وطالبة من سكان المنطقة المحيطة بالجمعية, مابين سن 6 سنوات إلى سن 12 سنة.

وقد جاء المخيم بهدف تنمية مواهب الأطفال وإشراكهم بالحياة العملية بشكل كبير وتعزيز النواحي العلمية والتربوية والترفيه عنهم, فضلا عن تحقيق الاستغلال الأمثل لإجازة منتصف العام الدراسي.

وأعرب عبد الرحمن المزعنن المدير التنفيذي بجمعية بيتنا عن أمله في أن يكون المخيم قد حقق الأهداف المنشودة بتحقيق أحلام الأطفال ومساعدتهم في تجاوز محن الحياة من خلال ممارسة الألعاب والمشاركة في الأنشطة الثقافية والتربوية والعمل المسرحي المميز.

كما وأكد على تحقيق الشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة ومد جسور التعاون مع الجميع من أجل التطوير والنهوض بمرافق الجمعية وخدماتها المختلفة, مشيرا إلى أن تنظيم المخيم الشتوي يهدف إلى النهوض بجيل قادر على تحمل المسؤولية ويشارك في صنع القرار مستقبلا, إلى جانب تعزيز الجوانب الايجابية بحياتهم وإخراجهم من دائرة الضغوط التي يتعرضون لها جراء الظروف المحيطة.

وأشار المزعنن إلى أن المنطقة المحيطة بالجمعية هي من أكثر المناطق تهميشا, لا سيما وأن الأطفال المستهدفين من قبل الجمعية في تلك المنطقة بحاجة ماسة لإقامة تلك الفعاليات وفعاليات أخرى مشابهة, مقدما شكره العميق لكافة المساهمين في إنجاح هذا المخيم.

وقد تحدث مشرف ملتقى الطفل الثقافي: بأن المخيم يعتبر جزءا من برنامج متكامل تسعى الجمعية إلى تحقيقه عبر مجموعة عديدة من الأنشطة المدروسة والمخطط لها والتي تتناول الخدمات الاجتماعية والنفسية للأطفال والجمهور الذي تستهدفه الجمعية.

وفي نهاية المخيم, طالب الأطفال المشاركون بمزيد من مثل هذه الفعاليات لما لقوه من ترفيه وسعادة بهذا المخيم.