الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة الفلسطينية يعقد مؤتمره الرابع وينتخب عضوات مجلس العام الجديد

نشر بتاريخ: 08/06/2007 ( آخر تحديث: 08/06/2007 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- عقد اتحاد لجان المرأة الفلسطينية مؤتمره الرابع لانتخاب رئيسة الاتحاد وعضوات المجلس العام الجديد للاتحاد في وقت متزامن بين مدينتي غزة ورام الله.

وقالت رئيسة الاتحاد في غزة اكتمال حمد ان "مؤتمرنا هذا ليس فقط تتويجاً لـ27 عاما من العمل والعطاء المتواصل، حيث شهدت السنوات الماضية تجارب نسوية وطنية رائدة على مستوى القيادة والقاعدة، بل انه يشكل أساساً انطلاقة كمية ونوعية تستند إلى جذور تاريخية بالعناوين الأساسية ومستحقاتها المرحلية، وانطلاقة متجددة تطرح توجهنا للخطاب النسوي الفلسطيني الذي سيتم نشره بعد انتهاء أعمال هذا المؤتمر، وقد يشكل هذا الخطاب أول خطاب نسوي فلسطيني برؤيا محددة".

وأشادت حمد بإجماع القاعدة النسوية للاتحاد على الالتزام بأجندة واضحة حول التوازن بين الوطني والنسوي، والالتزام بمبدأ التوازن بين الطبيعة الجماهيرية لنشاطنا وبين الأداء المؤسساتي في إدارة المشاريع التي يشرف عليها الاتحاد.

وأشارت حمد إلى أن الاتحاد يواصل عمله في مختلف البرامج مثل التعاونيات الإنتاجية بمختلف أشكالها، وبرنامج الطفولة المتعدد المجالات وبرنامج التوعية السياسية والقانونية والاجتماعية والبرامج الاغاثية".

واضافت حمد ان الاتحاد يساهم في رفع شأن المرأة الفلسطينية قولاً وعملاً، مؤكدة أن الاتحاد يدرك ضرورة إتاحة المجال لقيادات شابة من خلال برامج متخصصة تركز على الجيل الشاب في مختلف المجالات، وذلك انسجاما مع السياق الطبيعي للحياة، ولعلنا نذكر في هذا السياق الشابات أصبحن يشكلن 60% من عضوية الإطار وهذا ما يدفعنا للتفاؤل".

وأكدت "أن الاتحاد لا يرى نفسه بفعله الجماهيري على المستويين الوطني والنسوي بمعزل عن الأطر الصديقة والقطاعات الاجتماعية المختلفة وكذلك لا نرى أنفسنا بمعزل عن الحركة النسوية الفلسطينية بأطرافها المختلفة وكأحد الأطر المنضوية تحت الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية المظلة الشرعية للنساء الفلسطينية ولا يرى نفسه بمعزل عن مجمل قضايا النساء الفلسطينيات ومعاناتهن داخل الخط الأخضر وفي المخيمات الفلسطينية في الداخل والشتات".