الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى ينظم حفلاً موسيقياً في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08/06/2007 ( آخر تحديث: 08/06/2007 الساعة: 15:08 )
بيت لحم -معا- ينظم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى غدا حفلا موسيقياً على أنغام البيانو لأربعة من طلبة البيانو لديه في دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم.

ويشارك في العرض عدد من الطلبة الموهوبين وهم شيماء الشريف ورمزي شوملي وزينة خوري ومي مراد، من مدن القدس وبيت لحم ورام الله، وهم من الطلبة الحاصلين على عدة جوائز فنية في العزف منها مسابقة التافازاني في المانيفيكات في القدس ومسابقة مرسيل خليفة للموسيقى عام 2006، بالإضافة إلى أنهم من الطلبة الموهوبين في المعهد، وهم طلبة أستاذة البيانو المحترفة ماريا سبيتوفسكي.

ومن المقرر أن يعزف الطلبة بشكل منفرد عدداً من المقطوعات الموسيقية من تأليف موسيقيين محليين وعالميين، ليتمتع الجمهور بدقة الأداء وإحساس إيغ العالي مع عظمة التأليف.

ويأتي هذا العرض ضمن فعاليات الفترة الثانية من موسم موسيقى الربيع 2007، والذي 31 آيار- 28 حزيران في القدس ورام الله ونابلس وبيت لحم.

هذا وتقام عروض الموسيقى في مدينة بيت لحم بالتعاون مع دار الندوة الدولية ومركز السلام، بينما تقام العروض في مدينة القدس بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ومؤسسة يبوس، أما عروض مدينة نابلس فتقام بالتعاون مع مركز نابلس الثقافة.

ويعتبر الموسم جزءً رئيسياً من نشاطات المعهد السنوية والتي تشمل موسمي الربيع والخريف والتي بدأت قبل عشرة سنوات، والهادفة إلى رفع الذوق والثقافة الموسيقية لدى المجتمع الفلسطيني، ومنحه الفرصة للتعرف على الموسيقى والاستمتاع بها من خلال تقديم أنماط موسيقية تشمل الموسيقى العربية والشرقية والكلاسيكية والمعاصرة.