الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تجارة وصناعة الخليل" تستقبل وفد غرفة كولون الألمانية

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 17:21 )
الخليل- معا - استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل صباح اليوم وفد غرفة كولون الألمانية، وضم الوفد كلاً من أولريتش شتاين، فيرديناند فوكس، إبيرهارد بيتر، بحضور المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس مجلس الإدارة، وأحمد القواسمي أمين السر، والمهندس جواد السيد المدير العام للغرفة، واتيسير اسعيد مدير دائرة التدريب المهني.

وقد رحب المهندس الحرباوي بالوفد الضيف، وقدم لهم شرحاً عن محافظة الخليل، ونشاطات الغرفة لدعم وتطوير قطاع الأعمال في المحافظة، مؤكداً على جاهزية الغرفة للتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لما فيه مصلحة القطاع الخاص، وأعضاء الهيئة العامة.

وقدم المهندس جواد السيد للحضور شرحاً عن الغرفة، ودوائرها وأقسامها، وإنجازات تلك الأقسام خلال السنوات الماضية، إضافة لتعريف بالخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضاء هيئتها العامة، مُركزاً في حديثه على خدمات التدريب وتطوير الأعمال والضغط والمناصرة.

وقد أكد وفد غرفة كولون على اعتزازه بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، مشيدين ببرامج التدريب المتخصص التي تنفذ فيها، كما أشادوا بسمعة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل على مستوى فلسطين، وسمعة دائرة التدريب المتميزة، وأبدى الوفد إعجابه بنوعية برامج التدريب المُقَدمة لأعضاء الهيئة العامة، خاصة البرامج ذات الاعتماد الدولي مثل المحاسب العربي المعتمد واحتراف إدارة المشاريع.

وقدم تيسير اسعيد للحضور شرحاً مختصراً عن دائرة التدريب المهني ونشأتها وعلاقتها مع الجهات المانحة، والانجازات التي حققتها خلال الأعوام الماضية، متطرقاً للحديث عن مجلس التشغيل في المحافظة، ودور دائرة التدريب فيه، وعلاقة الدائرة مع مختلف مؤسسات التدريب الحكومية وغير الحكومية في المحافظة.

كما تطرق الحضور للحديث عن العلاقات التاريخية بين المؤسستين والتي بدأت منذ سنوات، حيث تم تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية المشتركة، وابتعاث عدد من موظفي الغرفة، وأعضاء الهيئة العامة إلى ألمانيا لتلقي تدريبات متخصصة في مجالات متعددة.

وقد تم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين الطرفين، إضافة لطرح عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال الأشهر القادمة، وفي نهاية اللقاء قدم المهندس الحرباوي للوفد الضيف مجموعة من منشورات الغرفة تضمنت نسخ من دليل الصناعات والحرف لمحافظة الخليل، ودليل العارضين في معرض الصناعات الذي أقيم على هامش مؤتمر الغرفة الاقتصادي الأول، ودليل المصدرين لمحافظة الخليل الذي أطلقته الغرفة العام الماضي، إضافة لنشرة تعريفية عن مشروع بنك المعلومات الاستثماري الذي تم إطلاقه على موقع الكتروني خاص به في العام الماضي.

وقد غادر الوفد مقر الغرفة لزيارة عدد من مراكز التدريب والتعليم المهني والتقني في المحافظة برفقة المهندس جواد السيد، وتيسير اسعيد.