الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تنظم مؤتمرها

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 18:44 )
غزة -معا - عقدت اليوم دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني مؤتمرها العام الأول للشباب و المتطوعين, وذلك في فندق الروتس بغزة , حيث يستمر ثلاثة أيام, بمشاركة عشرات المتطوعين من فروع الجمعية الخمسة في قطاع غزة .

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أهم انجازات الدائرة خلال الفترة السابقة والتعرف على سير العمل لمتطوعيها , والتعرف على احتياجات وتطلعات العمل التطوعي في الجمعية , إلى جانب عقد عدة مناقشات للخروج بتوصيات من شأنها النهوض بالمتطوعين, وتعزيز مفاهيم العمل الجماعي و التطوعي في دوائر وأفرع الجمعية .

وبدأت فعاليات المؤتمر بتخريج مائة وخمسين من متطوعي الجمعية في قطاع غزة, من كلا الجنسين ممن شاركوا في دورات المستجيب الأول التي نظمت خلال الشهر الماضي , وتكريم مدراء الفروع , ومدربين الدورات .

وعلى الصعيد ذاته افتتح عمر العزايزة مدير إداري الجمعية في قطاع غزة , فعاليات المؤتمر بكلمة باسم الجمعية, أشاد فيها بجهود المتطوعين في خدمة الإنسانية , ناقلا لهم تحيات كلا من الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية , ود. خالد جودة مديرها العام، مشددا في ذات الوقت على أهمية العمل التطوعي في المجتمع المحلي , لما يساهم في التخفيف عن المواطنين, ومساعدتهم سواء في فترات التصعيد الإسرائيلي أو التغيرات المناخية السيئة , وغيرها من الظروف التي يكون خلالها متطوعين الجمعية على أهبة الاستعداد للتدخل الصحي و المجتمعي والنفسي .

هذا وأكد العزايزة على حرص إدارة الجمعية على الأخذ بعين الاعتبار كافة مقترحات وتوصيات المشاركين في المؤتمر , والتي ستكون نتاجا لرؤية شبابية تطوعية , ستساهم في تعزيز العمل التطوعي في قطاع غزة .

وفي ذات السياق قدمت دائرة الشباب و المتطوعين تقريرا ماليا وإداريا عن عمل الدائرة خلال العام الماضي , إضافة لاستعراض أنشطة اللجان التطوعية لعام 2013 , ومن ثم تقسيم المشاركين لمجموعات , للبدء في مناقشة قضايا العمل التطوعي في قطاع غزة , سيتم خلالها التطرق للعلاقة التنظيمية بين دائرة الشباب و المتطوعين وباقي الدوائر , واليات العمل التطوعي ومجالاته , قانون انتخاب اللجان , مقترحات أنشطة عام 2014 , مصادر التمويل , والتوصيات الختامية للمؤتمر .