الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح في شمال الخليل تعقد مؤتمر منطقة صوريف التنظيمية

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 19:30 )
الخليل - معا - عقدت حركة فتح بإقليم شمال الخليل يوم أمس السبت، مؤتمر منطقة صوريف التنظيمية والذي يعد باكورة مؤتمرات المناطق التنظيمية وصولاً لمؤتمر الإقليم.

وحضر المؤتمر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي والدكتور محمد الحروب أمين سر إقليم شمال الخليل ورئيس بلدية صوريف محمد لافي والأسرى المحررين زياد ومصطفى غنيمات وعدد من أعضاء الإقليم وأمناء سر المناطق والكادر التنظيمي والمؤسساتي في المنطقة.

وافتتح المؤتمر بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها ناجي غنايم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وترأس المؤتمر محمد ابو الريش، واثنى على الروح الوحدوية في حركة فتح، ودعا الجميع الى التسامح والتعالي عن كافة المناكفات الداخلية لان ما يهمنا هو وحدة الصف الفتحاوي من اجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة الخصم السياسي بوحدتنا وتاريخ حركتنا الرائدة.

وفي كلمة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية اشاد في بلدة صوريف وتاريخها النضالي بلدة الشهيد ابراهيم ابو دية والاسرى المحررين زياد ومصطفى غنيمات والاسير محمد الطوس متمنياً الافراج عنه قريباً من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد زكي على ان حركة فتح ستبقى على الدوام الدرع الواقي والحامي للدولة الفلسطينية ولابناء شعبنا العظيم، وتحدث عن الوضع التنظيمي الداخلي في الحركة وعلى المستوى السياسي والانتهاكات الاسرائيلية وعصابات المستوطنين وما يقومون به من انتهاكات مستمرة ودعا الى ضرورة تعزيز الصمود الشعبي والمقاومة الشعبية، كما ودعا حركة حماس الى ضرورة الوصول الى الوحدة الوطنية التي هي الضمانة الوحيدة في زوال الاحتلال الجاثم على ارضنا والسالب لحقنا.

الدكتور محمد الحروب امين سر حركة فتح باقليم شمال الخليل شكر ابناء وكوادر الحركة في منطقة صوريف على جهودهم في الوصول الى هذا المؤتمر والاول لمؤتمرات مناطق الاقليم، واكد بأن حركة فتح ستبقى عصية على الانكسار وعلينا ان نضخ دماء جديدة وجيل قادر على تحمل المسؤوليات التنظيمية في هذه المرحلة الحرجة، هذا واشار الى ان الاقليم يعمل جاهداً في عقد مؤتمرات كافة المناطق التنظيمية وصولاً لمؤتمر الاقليم من اجل تجديد الروح العملية في داخل التنظيم والاستنهاض بالحركة، ودعا الى ضرورة التواصل مع كافة الاطر التنظيمية بمختلف المستويات حتى نكون في حلقة واحدة قادرة على تخطي كافة العقبات التي تواجهنا.

هذا وبعد تلاوة كافة التقارير تم فتح باب الترشح للجنة منطقة صوريف التنظيمية، وقد فازت لجنة المنطقة بالتزكية والتوافق فيما بينهم وكانت اللجنة من ( شادي غنيمات "امين سر المنطقة"، وصالح ابو فارة ومحمد علي الهور وعطية علي غنيمات واحمد الحيح وباسم عابد وبراءة ابو فارة وهناء خليل غنيمات ورائد موسى ابو فارة).