الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي السلام الرياضي يقيم نشاط مشترك مع وشبكة خريجي مبادرة الشراكة

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 19:44 )
غزة -معا : عقد نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة في غزة وشبكة خريجي مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية التابعة لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية نشاط كرة سلة مشترك، وذلك يوم الخميس، 16 كانون ثاني 2014.

واشترك لاعبو نادي السلام مع خريجي مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية للعب كرة السلة سويا، مما أعطى للخريجين فرصة للإحساس بواقع الأشخاص ذوي الإعاقة ومعايشتهم واستخدام كراسيهم المتحركة في اللعب .

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من نشاطات يوم الخدمة التي تعقدها رابطة خريجي مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق الأوسطية بالشراكة مع القنصلية الأمريكية العامة بهدف خلق الوعي في المجتمع الفلسطيني حول وضع وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات وخلق وعي بين خريجي برامج التبادل و المجتمع عموما حول وضع واحتياجات وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن جهة أخرى، أكد أعضاء ولاعبي نادي السلام أن هدفهم هو الانفتاح على المجتمع والوصول إلى مجتمع دامج من خلال رياضة ذوي الإعاقة.
وطالب محمد العربي رئيس نادي السلام بأن يتم موائمة كافة الأندية لاستيعاب ذوي الإعاقة استعداداً للوصول بهم إلى مجتمع دامج .

وأكد علي الرزي عضو الهيئة التوجيهية لشبكة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية ممثلا عن امديست بأنه في غاية السرور لتنفيذه هذا النشاط النوعي مع فريق رياضي لذوي الإعاقة، خاصة أن مثل هذه النشاطات تشكل خطى نحو إحداث تغيير يعمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات مختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع كأس شرف وميداليات على المشاركين في اليوم الرياضي وتم تقديم الشكر لجمعية الشبان المسيحية بغزة على تقديمهم المكان لاستيعاب النشاط .