الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التخطيط تختتم ورشة عمل لمناقشة برنامج عمل صندوق منظمة الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 19/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 00:26 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية ورشة العمل الخاصة بمناقشة برنامج عمل صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان، والتي ينفذها صندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان في العديد من المجالات الحيوية في فلسطين مثل دعم الصحة الإنجابية، وقضايا المساواة بين الأجناس، وقضايا السكان والتنمية، هذا بالإضافة إلى دعم قضايا تتعلق بالشباب، وقد بلغ إجمالي الدعم المقدم من الصندوق لهذه القطاعات حوالي 9 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكدت وزارة التخطيط والتنمية الإدارية على سياستها الرامية إلى تحسين مستويات الاستهداف للقطاعات التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة للسكان، والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة، بالإضافة إلى أهمية التأكيد على مراعاة الأولويات الفلسطينية في الدورات البرامجية القادمة للصندوق، والعمل على مواءمة استهدافات الصندوق وتجاوبها مع الاحتياجات الفلسطينية وخاصة تلك الاحتياجات التي تحددها خطة التنمية الوطنية للأعوام 2014-2016.

وقد شارك في ورشة العمل ممثلو عددٍ من الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة، وبحضور رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني السيدة علا عوض، ومسؤولة ملف إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في الوزراة، ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في فلسطين السيد "جيمس راولي"، والسيد "أندرز توماس" ممثل منظمة الأمم المتحدة للسكان في فلسطين.

وتم خلال الورشة التأكيد على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في تنسيق وإعداد الخطط الإستراتيجية بالتعاون مع الجهات المختصة، وذلك بغرض الوصول إلى أفضل استخدام ممكن لتلك المصادر.

وشكرت السيدة علا عوض رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة للسكان لما تبديه من اهتمام مميز تجاه قضايا الإحصاء وغيرها من القضايا الحيوية، مؤكدةً موقف الحكومة الفلسطينية الرامي إلى تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركاء الرئيسيين لصندوق منظمة الأمم المتحدة للسكان في فلسطين هم: وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، وزارة الصحة، وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الأوقاف، المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة شؤون المرأة، الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بالإضافة إلى العديد من مؤسسات المجتمع الأهلي.

وتنتهز وزارة التخطيط والتنمية الإدارية الفرصة لتعرب لحضرتكم عن بالغ تقديرها واحترامها لجهودكم المتواصلة.