الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تشارك في المؤتمر الاقليمي الزراعي في بروكسل

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا - شارك وكيل وزارة الزراعة م. عبدالله لحلوح في المؤتمر الاقليمي الزراعي خلال الفترة 14-16 كانون الثاني الجاري في بروكسل ببلجيكا من خلال المبادرة الاوروبية لدول الجوار في مجال الزراعة والتنمية الريفية والتي من خلالها تم تبادل الخبرات وافضل الطرق في مجال اعداد وتنفيذ ومتابعة السياسات في مجال الزراعة والتنمية الريفية.

وشارك عدد من دول جنوب المتوسط والدول العربية اضافة الى خبراء من الزراعة والتنمية الريفية في المفوضية الاوربية في بروكسل حيث تم مناقشة السياسة الزراعية العامة للاتحاد الاوربي كذلك تم عرض تجارب الدول المشاركة وقصص النجاح في المجال الزراعي والتنمية الريفية وعرض واقع الزراعة في فلسطين والتحديات التي تواجة التنمية الزراعية في فلسطين اضافة الي السياسات الزراعية في الفترة 2014-2016 في فلسطين.
كما تركز النقاش في الندوة حول التحديات التي تواجه الزراعة والتنمية الريفية في دول الجنوب التي تتتتمثل في الازمة الاقتصادية والمالية العالمية واثرررها على الزراعة والامن الغذائي وكذلك التغيرات المناخية وندرة الموارد المائية وقلة الانتاجية وخاصة في الزراعة البعلية.

وتمخضت الندوة الى عدد من التوصيات التي تعزز التعاون الاقليمي في اطار المبادرة الخاصة بدول الحوار في دول الاتحاد الاوربي في مجال الزراعة والتنمية الريفية.

وقد شملت هذة التوصيات تنظيم لقاءات وندوات متخصصة في ادارة مبادرة الاتحاد الاوربي لتبادل الخبرات في مجال اعداد الدراسات الزراعية والتنمية الريفية وتنفيذها ومتابعتها، وكذلك توفير برامج بناء القدرات وخاصة في مجال الارشاد الزراعي اضافة الى دعم السياسات التي تهدف الى تنوع النشاطات في الريف وخاصة في مجال دعم المراه والجمعيات التعاونية العاملة في القطاع الزراعي.