الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار ينظم فعالية تضامنية مع النائب ياسر منصور المضرب عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:09 )
نابلس-معا- نظم مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، اليوم وقفة تضامنية مع النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور والمضرب عن الطعام منذ تاريخ: 17/1/2014 احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري وذلك على دوار الشهداء في مدينة نابلس.

وشارك في الوقفة التضامنية العديد من النواب والشخصيات المستقلة ورموز وشخصيات من الأحزاب الفلسطينية المختلفة والذين عبروا بدورهم عن مساندتهم للنائب منصور .

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش " أن هذه الوقفة التضامنية تأتي تضامناً مع النائب ياسر منصور الذي أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري، وللوقوف مع جميع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال والذين يؤكدون على مضيهم نحو إنهاء معاناة الاعتقال الإداري المستمر ضدهم"، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة أسرى مضربين عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري وهم: أكرم الفسيسي ومعمر بنات ووحيد أبو مارية وهم من مدينة الخليل.

وأضاف الخفش، أن الأسرى بحاجة إلى الدعم والمساندة وإلى وقفات أكثر للتضامن معهم، وأن على جميع الأحزاب الفلسطينية المشاركة في الفعاليات ودعم الأسرى المضربين.

وأشار الخفش إلى أن النائب الأسير ياسر منصور، كان يشارك على الدوام في المسيرات الداعمة للنواب المعتقلين في سجون الاحتلال.

وتحدث أيضاً منسق الهيئة العليا لشؤون الأسرى في مدينة نابلس، عماد اشتيوي وقال" أن هذه الفعاليات داعمة وفاعلة لجميع الأسرى في سجون الاحتلال، وأن النواب المختطفين والأسرى الإداريين الذين يخوضون معارك الأمعاء الخاوية يجسدون معنى انتزاع الحرية من سجانهم"، مؤكداً على ضرورة تكرار وتكثيف مثل هذه الفعاليات التي تساند الأسرى في سجونهم والتي تذكر الجمهور بمعاناة أسراه في سجون الاحتلال.

كما ألقى وزير الأسرى السابق وصفي قبها كلمة أكد فيها على أن الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع النيل من كرامة هؤلاء الأسرى الذين يخوضون بأمعائهم الخاوية ضريبة الحرية وضريبة فك القيد والأسر، مضيفا:" نحن هنا لدعم أسرانا ونوابنا المعتقلين في سجون الاحتلال، والذين يواصل الاحتلال الاسرائيلي اعتقالهم بين الحين والآخر ويضعهم رهن الاعتقال الإداري، مشيراً إلى أن النائب ياسر منصور والذي قام الاحتلال الاسرائيلي بعزله بسبب الإضراب ما زال مستمراً في معركته ضد الاحتلال الاسرائيلي وحتى ينتهي الاعتقال الإداري ضده وضد كافة المعتقلين الإداريين.

وتحدث في الفعالية التضامنية الشيخ خضر عدنان، مفجر معركة الأمعاء الخاوية وقال أن حرية هؤلاء النواب وجميع الأسرى المضربين ستنتزع من السجن والسجان، مؤكداً على أهمية مثل هذه الوقفات التي تساهم في التخفيف عن الأسرى وعائلاتهم، ويجب أن تكون مثل هذه الفعاليات باستمرار للتذكير بمعاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال القيادي في حركة فتح، جمال الطيراوي :" نحن ندعم أسرانا في خطواتهم التي تخطو نحو الحرية والتحرر"، مؤكداً على ضرورة التكاتف مع الأسرى النواب في سجون الاحتلال والذين بلغ عددهم 12 نائباً مؤخراً وبعد الإفراج عن النائبين حسن يوسف ومحمد طوطح، بالإضافة إلى الإفراج عن الوزير المقدسي خالد أبوعرفة.