الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام مجلس الوزراء يستقبل سفير الأردن لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 16:24 )
رام الله -معا- استقبل أمين عام مجلس الوزراء الدكتور فواز عقل في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، خالد الشوابكة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى فلسطين.

ورحب الدكتور عقل بزيارة السفير الشوابكة، وأكد بدوره على متانة العلاقات التاريخية الفلسطينية الأردنية، وشكر الأردن وعلى رأسه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين على موقفه الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن الدكتور عقل موقف الأردن الشقيق ملكاً وحكومةً وشعباً الذين لم يبخلوا يوماً في دعم الشعب الفلسطيني في كل المجالات، هذا الموقف الذي يشكل الداعم الرئيسي للقيادة الفلسطينية ولصمود الشعب الفلسطيني.

واستعرض عقل لدى استقباله السفير الأردني آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية، مؤكداً على أن الهجمة الاستيطانية الأخيرة تقوض العملية السلمية وتهدد فرص إقامة دولة فلسطينية حقيقية على أراضيها وفق ما كفلته القوانين والشرائع الدولية.

وشكر الدكتور عقل الأردن على رعايتها الدائمة للأماكن الإسلامية المقدسة في القدس، وإيلاء القدس مكانة خاصة.

ومن جهته أكد السفير الشوابكة على استراتيجية العلاقة التاريخية الأخوية بين الأردن وفلسطين ودور الأردن الداعم دوماً والمساند للقضية الفلسطينية معتبراً هذا الموقف المبدئي واجباً مقدساً تجاه فلسطين التي تتطلع لحريتها.

وشكر السفير الدكتور عقل على حسن الاستقبال وطلب نقل تحياته للرئيس ولرئيس الوزراء، وأكد على ضرورة عقد مثل هذه اللقاءات المشتركة والتنسيق لتطوير وتنمية هذه العلاقة بما يعود بالخير على مصالح الشعبين الأردني والفلسطيني.