الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمجلس الآباء الموحّد في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا - نظّمت مديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس صباح اليوم اجتماعاً في صالة الكوكب في حوارة لمجلس أولياء الأمور الموحّد الذي انتخب خلال الشهر الماضي بغرض بحث آليات عمل المجلس وذلك بدعم من مؤسسة الرؤيا العالمية– مكتب نابلس.

وحضر الاجتماع النائب الفني في المديرية الأستاذ صالح ياسين ورئيس قسم متابعة الميدان الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم النشاطات الأستاذة رغد الدخيل وموظفو قسم النشاطات والسيّد أيهم أبو بكر منسّق برنامج تطوير قرى وسط نابلس والمدرّب عبدالله جرّار.

كما حضر اللقاء مديرو ومديرات المدارس في قرى عورتا،أودلا، بورين، مادما، عصيرة القبلية، عوريف، عينبوس، أوصرين ويانون وممثلو مجالس أولياء الأمور في هذه القرى إضافة إلى مجلس أولياء الأمور الموحّد المنتخب.

وقال النائب الفني إن هذا الاجتماع يهدف إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمجالس أولياء الأمور في المناطق ، استحداث آليات تواصل بين المجالس وإدارات المدارس والمجلس الموحّد ، وكذلك استحداث آلية تواصل بين المجلس المنتخب على مستوى المديرية وأولياء الأمور في مواقعهم المختلفة.
بدوره قال منسّق مؤسسة الرؤيا العالمية إن برنامج اللقاءات والتواصل سيمتد طوال الفصل الدراسي الثاني لتعزيز العلاقة التشاركية بين المؤسسة ومديرية جنوب نابلس ، وسيتم دراسة النتائج وتقييمها وتعزيز التنافس بين المدارس.

واستعرض المدرّب عبدالله جرار الجوانب الفنية في عمل مجالس أولياء الأمور من خلال عرض لتجارب بعض المديريات وفتح باب النقاش للحضور.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة برامج بدأت المديرية بتنفيذها بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية، وقد أوصى الحضور بضرورة تكثيف مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها توعية جمهور أولياء الأمور بدورهم في العملية التربوية.