الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل لأندية الاحتراف والاحتراف الجزئي

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 19:41 )
القدس – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - أقامت الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الاحد، ورشة عمل للأجهزة الإدارية والفنية لأندية الاحتراف والاحتراف الجزئي للوقوف على اخر التعديلات على قانون اللعبة، وذلك في مقر الاتحاد بحضور الامين العام للاتحاد عبد المجيد حجة، والاستاذ سهيل دعيبس عضو الاتحاد، والمدير الفني بالاتحاد احمد الحسن، ومقيم الحكام الاسيوي ميشيل حنانيا.

وناقش المجتمعون خلال الورشة العديد من القضايا والتعديلات التي طرأت على قانون لعبة كرة القدم ما بين عام 2013-2014، خاصة ما طرأ على التسلل مادة 11 والأخطاء وسوء السلوك مادة 12 والمخالفات على أرض الملعب والبطاقة الصفراء والحمراء، وتوضيح علاقة الحكم في جميع أركان اللعبة كالمدرب والإداري والجمهور والأمن والإسعاف.
|262118|
ورحب حجة بالحاضرين باسم اللواء الرجوب، مبينا اهمية هذه الورشة لاستمرار التواصل ما بين الدائرة الفنية والأندية، والإطلاع على أحدث التعديلات والملاحظات على قوانين اللعبة، والمتابعة المستمرة من قبل المدراء الفنيين للحالة السلوكية للاعبين وانضباطهم على أرض الملعب، وللمساهمة في خلق لغة مشتركة بين المدراء الفنيين والعناصر الأساسية في الفريق.

وشدد حجة على ضرورة احترام الفرق للقوانين الدولية وفهمها جيدا التي تبدأ بفهم الفريق لها في الملعب وتنعكس على المنتخب الوطني مشيرا الى ان مقر الاتحاد يفتح أبوابه على مدار 24 ساعة يوميا لكل ما يخدم كرة القدم الفلسطينية ومنتخبها.

وأشار أحمد الحسن الى أن الهدف العام من الورشة ينحصر في فهم الحقوق والواجبات واهم القوانين لكل ركن من أركان اللعبة خصوصا في ظل هذا التطور المتسارع في عالم التحكيم لكرة القدم ولبقاء الأجهزة الفنية على تواصل بكل جديد.

من جهته أعرب حنانيا ان هذه الورش يعد فرصة مهمة لتجميع فرق الإحتراف والاحتراف الجزئي بين الفينة والأخرى لمناقشة القوانين والأمورش التي تهم اللاعبين والإداريين في الأندية .
|262119|
كما وأكد حنانيا على أهمية الإسعاف في الملاعب التي عليهم الاخذ بها للحفاظ على سلامة اللاعبين وأهمية تواجد مسعفين وأطباء ذو خبرة في الطب الرياضي وتطرق أيضا على موضوع الامن في الملاعب وخصوصا في المباريات الرسمية ودوره في انجاحها.

ونوه أن دائرة الحكام في الاتحاد على استعداد لتقديم وشرح تطبيقات كرة القدم للاعبين والجمهور في أي وقت ،مقدما شكره للإتحاد رئاسة وإدارة ممثلة باللواء جبريل الرجوب على عقد الدورات والورش التي من دورها تنمية ثقافة الأندية المحلية، آملا عقد ورش اخرى من هذا النوع وخصوصا مع الإعلام الرياضي .

|262120|