الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينت : قيام دولة فلسطينية يحطم الاقتصاد الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 09:43 )
بيت لحم - معا - نظم وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب "البيت اليهودي" نفتالي بينت اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا تحت عنوان "دولة فلسطينية تحطم الاقتصاد الإسرائيلي".

وعرض "بينت" سلسلة طويلة مما اسماه بحقائق ارتباط الأمن والنمو الاقتصادي للتدليل على ما وصفه بـ سوء خيار الدولة الفلسطينية بالنسبة للاقتصاد وقال " وضع اقتصادي ممتاز يعني بالضرورة نمو اقتصادي مثالي، وبما إن الدولة الفلسطينية ليست بالأمر الجيد بالنسبة لأمن إسرائيل فإنها بالضرورة أمرا سيئا بالنسبة للاقتصاد ".

وقال بينت "في كل مرة يريدون اقتطاع جزء من ارض إسرائيل ومنحه للعرب، وفي كل مرة يكون سببا مختلفا .. في البداية كان السبب السلام الذي لا يوجد حاليا شخص واحد يؤمن به حتى "تسيفي ليفني لا تؤمن به لذلك تبحث عن سلام مع العالم، والان يدور الحديث عن يهودا والسامر، فعن ماذا يدور في المرة القادمة عن الجليل او النقب ؟ لان امم العالم لن تكون راضية عن الحل الذي توصلنا اليه مع البدو وحتى الادعاء الديموغرافي لم يعد ادعاء صائبا، لان عدد السكان اليهود ووضعه الديموغرافي يتحسن كل عام".

وتطرق بينت إلى المقاطعة والتهديد بها وقال "كانت المقاطعة الأولى قبل إقامة الدولة " المقاطعة العربية " التي بدأت عام 1945 لتأتي بعدها مقاطعات متتالية في الأعوام 1948و1967و1973 وفي كل مرة وبعد كل مقاطعة ازداد حجم الاقتصاد الإسرائيلي وسجل معدلات نمو كبيرة لذلك أدعو رئيس الوزراء لان يكون قويا لانه اذا كان قويا سيكون الشعب كذلك ؟