الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الدولية تطالب بالافراج عن النائب الاسير ياسر منصور

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 13:05 )
غزة-معا- طالبت الحملة الدولية البرلمان الدولي والاوروبي بالتحرك العاجل والفوري والضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي للإفراج عن النائب المضرب عن الطعام ياسر منصور وإنهاء سياسة الاعتقال الإداري بحقه وبحق جميع النواب المعتقلين.

وأوضحت الحملة في رسالة وجهتها لرئيس البرلمان الاوروبي مارتن ستشولز والأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي اندرس جونسون بأن النائب المعتقل منصور مضرب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقه وبحق زملائه النواب المعتقلين.

وأكدت الحملة بأن النواب المعتقلين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء ما يتعرضون له من إجراءات تعسفية وممارسات قمعية وظروف الاعتقال غير الإنسانية، محذرة من تدهور الوضع الصحي للنائب المضرب عن الطعام ياسر منصور لما يعانيه من أمراض عده منها الضغط والسكري.

وأضافت "ندعوكم إلى تحمل مسؤولياتكم تجاه قضية النواب المعتقلين وإنقاذ حياة النائب ياسر منصور، واتخاذ مواقف عملية كفيلة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري بحق النواب، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن كافة النواب المعتقلين ووقف الانتهاكات بحقهم".

وذكرت الحملة بأن الاحتلال لا يزال يعتقل 12 نائباً تشريعياً ضمن مسلسل انتهاكات طويل بدأ منذ انتخابهم ممثلين عن الشعب الفلسطيني في عام 2006، موضحة بأنها تعد سابقة خطيرة في تاريخ العمل النيابي وخرقاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية في ظل صمت دولي مطبق شجَع الاحتلال الإسرائيلي على التغَول في جرائمه بحق الحصانة البرلمانية.