الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يشدد على الالتزام بأحكام قانون الخدمة المدنية

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 13:30 )
رام الله - معا - شدد رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد, على ضرورة التزام الموظفين بقانون الخدمة المدنية في كافة مراحل حياتهم الوظيفية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني, محذرا من العقوبات التي ستواجه أي مخالفات للقانون كالالتزام بساعات الدوام الرسمي.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الثلاثاء في مقر الديوان بمدينة رام الله, المراقبين الإداريين من الإدارة العامة للرقابة الخارجية على مؤسسات القطاع العام.

وقال أبو زيد "يعمل ديوان الموظفين على النهوض بالإدارة العامة في فلسطين والاستثمار بالموارد البشرية العاملة بمؤسسات القطاع العام , للوصول إلى مؤسسات مثلى تعكس رأي ايجابي لدى متلقي الخدمة من الشعب الفلسطيني, وشرع الديوان بتنفيذ برامج ومشاريع عالمية للوصول إلى ذلك, ومنها تعديل قانون الخدمة المدنية بمنهج تشاركي, وتدعيمه بمدونة سلوك وأخلاقيات في الوظيفة العامة, وإنشاء جداول تشكيلات وظيفية وبطاقة وصف لكل وظيفة بالدولة, ومشروع إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة, وتطويع التكنولوجيا لتسهيل العمل في المؤسسات, والعديد من البرامج التي رصدها الديوان في خطته الإستراتيجية للأعوام الثلاث القادمة".

وعن دور الرقابة الخارجية قال "المراقب هو سفير الديوان في كل مؤسسة، يشرف على تطبيق أحكام قانون الخدمة المدنية, ويسهل كافة الإجراءات الإدارية داخل المؤسسة، وتصويب ومعالجة أي خلل إن وجد عبر النقاش الحي والفعال, عدا عن دور المراقب التطويري داخل كل مؤسسة وتسهيل وصول برامج الديوان لها وقياس أثرها على أداء المؤسسة".

وتحدث مدير عام الرقابة الخارجية بالديوان فتحي خضر, إن الرقابة في المؤسسات هي مكمل لعمل الديوان, وتسهل الإجراءات الإدارية والمعاملات الصادرة للديوان وتتأكد من قانونيتها, ويقدم المراقبون كافة التسهيلات لأي مؤسسة للاندماج ببرامج ديوان الموظفين والاستفادة منها بشكل كبير.