الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلاميون بلا حدود" تنظم ملتقاها السنوي الأول

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 13:45 )
رام الله - معا - نظمت مؤسسة اعلاميون بلا حدود ملتقى متطوعي المؤسسة السنوي الاول بمشاركة أكثر من 100 طالب وطالبة إعلام وخريجون وأصدقاء المؤسسة من الصحفيين والاعلاميين والاكاديميين وذلك مركز خليل السكاكيني الثقافي بمدينة رام الله، وهدف الملتقى الى تعزيز التواصل بين المتطوعيين والمؤسسة والصحفيين واشراكهم في فعالياتها الدورية لتكون جسما إعلاميا جامعا للجميع.

وأقيمت على هامش اليوم عدة فعاليات أبرزها تخريج الدفعة الثلثة من برنامج رحلة صحافة 3 وهو برنامج تنظمة اعلاميون بلا حدود بشكل دوري لطلبة وخريجي الإعلام وكانت الدفعة الثالثة مكونة من 25 طالب وطالبة من معهد الاعلام العصري في جامعة القدس.

وفي كلمته رحب مدير مؤسسة "إعلاميون بلا حدود" الصحفي شادي زماعرة، بالحضور من طلبة وخريجي وأهالي وأصدقاء المؤسسة وقال ان هذا الملتقى سيكون عادة سنوية للمؤسسة من أجل تقوية علاقاتها بالوسط الذي وقف الى جانبها ودعمها.

وفي حديثه عن رحلة صحافة قال أن الدورة شملت تدريبات عملية لطلبة وخريجي الإعلام، في مختلف الفنون الصحفية منها مواضيع الإعلام الجديد، التقارير التلفزيونية، التحقيقات الصحفية، اعداد وتقديم البرامج الإذاعية، الألقاء والتحرير الإذاعي، كتابة السيرة الذاتية، السلامة المهنية للصحفيين، العلاقات العامة.

وأضاف زماعرة: هدفت التدريبات الى مساعدة الخريجين على الانخراط في سوق العمل، من خلال إكسابهم المهارات والخبرات التي تأهلهم للعمل في مختلف المؤسسات الاعلامية.

وأضاف زماعرة أن "رحلة صحافة" تأتي لسد الفجوة بين التعليم الجامعي والعمل الصحفي الميداني لطلبة الصحافة، من خلال تدريبات عملية وجولات ميدانية للمشاركين، أشرف عليها صحفيون يمارسون للمهنة، ولفت زماعرة إلى أن طلبة الإعلام يعانون من قلة الفرص والتدريبات التي تسعى المؤسسه لتوفيرها للطلبة.

من جانبه أكد ناصر أبو بكر نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين على أهميه عقد مثل هذه الدورات وأهمية الدور الذي تلعبه إعلاميون بلا حدود في توعية وتنمية قدرات طلبة وخريجي الاعلام في فلسطين، وأبدا ابو بكر استعداد نقابة الصحفيين لمد يد العون للصحفيين الشباب والوقوف الى جانبهم واتاحة الفرص لهم للعمل والتدريب والابداع.

وقال الاعلامي رياض قدرية مستشار التدريب الاعلامي في مؤسسة إعلاميون بلا حدود أن البرنامج التدريبي رحلة صحافة بني على اسس علمية واضحة بعد دراسة واقع التدريب الاعلامي في فلسطين واحتياجات الطلبة ورغباتهم، وأضاف أنه خلال الدورة يستطيع الطالب اكتشافه أماكن القوة لديه ويتجه لتنميتها بدلا من ضياع اعوام في البحث والانخراط في سوق العمل، مشيرا الى ان دفعة رحلة صحافة هذه كانت الاغلبية لديها القدرات الاذاعية التي يجب العمل عليها بشكل مكثف.

وشمل الملتقى أيضا عدة فعاليات لتعارف المتطوعين وفقرات موسيقية ومعرضا للصور.