الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تستقبل وفدا ايطاليا متخصصا في مجال المياه

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 14:15 )
اريحا -معا - استقبلت بلدية اريحا صباح اليوم وفدا ايطاليا من مؤسسة اسونلس المتخصصة في قطاع المياه ويربطها علاقة تعاون مع بلدية اليساندريا التي تربطها علاقة توأمة وتعاون مع بلدية اريحا، ورحب رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة بالوفد الضيف، مشيدا بالعلاقات التي تربط المدينة بالشعب الايطالي والدعم المقدم من قبل المؤسسات والبلديات الايطالية لمدينة اريحا ومؤسساتها.

واضاف جلايطة ان البلدية تتطلع الى تعزيز هذه العلاقات مع المدن الايطالية، مشيرا الى التعاون مع بلدية اليساندريا الايطالية، ومرحبا بالتعاون مع مؤسسة اسونلس التي قدمت عددا من من مقترحات المشاريع لدعم قطاع المياه في مدينة اريحا موضحا ان هذه المقترحات تساهم في تطور المدينة ونهضتها في قطاع المياه.

بدوره طرح الوفد الايطالي عددا من المقترحات المتعلقة بتطوير قطاع المياه ابرزها بناء قدرات العاملين في قطاع المياه في البلدية والتوعية لترشيد استهلاك المياه كما طرح الوفد مقترح تنظيم مارثون رياضي في مدينة اليساندريا يعود ريعه لدعم العلاقة بين الطرفين الى جانب الهدف الرئيس من الزيارة مناقشة توسيع شبكة المياه في المدينة.

هذا سينفذ الوفد عددا من الزيارات الميدانية بالمدينة تشمل عددا من المؤسسات الاجتماعية والثقافية والرياضية، وحضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس البلدي وعدد من الموظفين ذوي العلاقة.